مشاهدة :

مشاهدة : 1570

فلاحو إقليم الرحامنة يستفيدون من دعم يتجاوز 33 مليار سنتيم..في انتظار تعميم المبادرة على باقي أقاليم الجهة

فلاحو إقليم الرحامنة يستفيدون من دعم يتجاوز 33 مليار سنتيم..في انتظار تعميم المبادرة على باقي أقاليم الجهة


في إطار تفعيل البرنامج الاستثنائي للحد من تأثير نقص التساقطات المطرية، قام رئيس الحكومة، بزيارة إلى مركز توزيع الشعير المدعّم المتواجد بالجماعة التّرابية سيدي بوعثمان التّابعة لإقليم الرحامنة، حيث قام بالوقوف على مدى تقدم هذه العملية والترتيبات المتخذة على المستويين الإقليمي والجهوي، لتنزيل مختلف مكونات البرنامج، حث أعطى إنطلاق عملية تلقيح ومعالجة الماشية.

ويهم المحور الأول لهذا البرنامج، الذي تقدّر تكلفته الإجمالية ب334 مليون درهم،  بالحفاظ على الرّصيد الحيواني والنباتي، توزيع الشعير المدعّم والأعلاف المركبة كدفعة أولى، والتي تبلغ على التوالي 544000 قنطار و174000 قنطار، إضافة إلى إحداث وتجهيز 80 نقطة ماء لتوريد الماشية، ومعالجة 157000 خلية نحل ضد « الفاروا »، والرّي التكميلي لمساحة قدرها 7700 هكتار من الأشجار المثمرة المنجزة في إطار مشاريع الفلاحة التّضامنية.  

وقال أخنوش، في تصريح للصحافة إن هذه الزيارة تهدف إلى تتبع تنزيل البرنامج الحكومي، الرامي إلى التخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية على الفلاحة، طبقا للتعليمات الملكية السامية، مبرزا أن عملية توزيع الشعير المدعم على الفلاحين تجري في ظروف جيدة، وتعرف إقبالا كبيرا من طرف الفلاحين ومربي المواشي.

هذا وينتظر فلاحو مختلف أقاليم جهة مراكش أسفي تعميم العملية على قدم المساواة دون تمييز إقليم على حساب أخر، خصوصا الفلاح الصغير الذي يعاني بشكل كبير وفي صمت.

3 commentaires sur “فلاحو إقليم الرحامنة يستفيدون من دعم يتجاوز 33 مليار سنتيم..في انتظار تعميم المبادرة على باقي أقاليم الجهة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :