فعاليات ثقافية بالصويرة تخلد اليوم الوطني للمقاومة


مشاهدة : 279

 فعاليات ثقافية بالصويرة تخلد اليوم الوطني للمقاومة

 

نظمت فعاليات ثقافية بمدينة الصويرة تظاهرة علمية تخليدا لليوم الوطني للمقاومة، وفي هذا السياق احتضنت قاعة المحاضرات بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالمدينة اول أمس الخميس الفاتح من يوليوز ندوة علمية في موضوع « ترسيخ الوعي بالتاريخ الوطني لدى الناشئة؛ قِيم المقاومة المغربية نموذجا »، اشترك في تنظيمها كل من فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالصويرة، بالإضافة إلى جمعية بصمة خير للشؤون الاجتماعية والتضامن والرابطة الجهوية لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

وقام بتأطير الندوة كل من « نجاة الحاضر » في محور تناولت فيه « نبْذ الفُرقة: دروس من سيرة المقاومة المغربية »، إلى جانب « سعيد آيت الحر » بمداخلة ثانية في موضوع « التاريخ الوطني تعريفه وأهميته »، فيما تطرق « عدنان بن صالح » في مداخلته لموضوع « منظومة قيم العمل الفدائي بالمغرب من خلال تجرِبة المقاوم محمد الزرقطوني »، والمداخلة الرابعة تناولت فيها « فايزة بقديم » موضوع « رموز المقاومة المغربية نماذج للتضحية والصمود ».

وحضر أشغال الندوة عدد من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير إلى جانب فعاليات من المجتمع المدني، وباحثين وأطر تعليمية، وقد شهد فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة الصويرة عدة فعاليات خلال شهر يونيو احتفاء باليوم الوطني للمقاومة استهدفت عدة فئات من بينها الناشئة لتعزيز قيم المقاومة وتمتين الارتباطها بالتاريخ الوطني.

 

4 commentaires sur “ فعاليات ثقافية بالصويرة تخلد اليوم الوطني للمقاومة

  1. 703288 367249Cheapest player speeches and toasts, or maybe toasts. continue to be brought about real estate . during evening reception tend to be likely to just be comic, witty and therefore instructive as well. finest man speeches no cost 753806

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :