مشاهدة : 2,283

فضيحة كبرى تهز مراكش: استيلاء غير مشروع على عقارات في جماعة المشور القصبة

فضيحة كبرى تهز مراكش: استيلاء غير مشروع على عقارات في جماعة المشور القصبة


تعيش جماعة المشور القصبة في مراكش على وقع فضيحة عقارية جديدة تتعلق بالاستيلاء غير المشروع على بقع أرضية كانت مخصصة لتعويض الأسر التي تم ترحيلها من حي القصبة إلى جماعة تسلطانت.

وتفيد المعلومات المتوفرة بأن المسؤولين المتورطين، بمن فيهم الرئيس السابق للجماعة، فؤاد الحوري، قد قاموا بتسجيل أشخاص غرباء عن الحي كمستفيدين، مما مكنهم من الاستفادة من تعويضات لم يكونوا مؤهلين لها.

وتتعلق الفضيحة بأكثر من 30 قطعة أرضية تم الاستيلاء عليها بطرق ملتوية، حيث تم تسجيل أشخاص ليس لهم أي صلة بحي القصبة كمكترين، مما أتاح لهم الحصول على هذه التعويضات بشكل غير قانوني، إذ من بين هؤلاء المستفيدين غير المستحقين، تبرز أسماء مقربين من الرئيس السابق، مثل لطيفة التومي، التي لا تزال تقطن في منزلها الذي لم يشمله الهدم، وابنها خالد بلهاشمي وأخيها المختار غلولي، الذين استفادوا جميعاً من بقع أرضية دون وجه حق.

الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان وحماية المال العام التي تقدمت بالمعلومات أكدت أن بعض أرقام هذه البقع المستولى عليها تشمل: 186، 191، 192، 355، 356، 359، 371، 379، 385، 386، 387، و989، حيث طالبت السلطات القضائية المختصة إلى فتح تحقيق شامل ومحاسبة جميع المتورطين في هذا الملف لضمان استعادة الحقوق لأصحابها الشرعيين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :