مشاهدة :

مشاهدة : 1304

فشل مجلس جماعة تامنصورت في تشييد سوق نموذجي يغرق المدينة في العشوائية 

فشل مجلس جماعة تامنصورت في تشييد سوق نموذجي يغرق المدينة في العشوائية 


 

 

 

تقدمت ساكنة مدينة تامنصورت بمعية الفعاليات الجمعوية بشكاية إلى والي الجهة، وذلك بخصوص المشكل الذي تعاني منه، والمتعلق بعدم قدرة المجلس الجماعي على تشييد سوق عصري لتفادي انتشار الاسواق العشوائية.

 

واعتبر المشتكون أن المجلس الجماعي بتامنصورت، فشل في حل معظلة غياب الاسواق بالمدينة، ما صار يهدد سلامة المواطنين من ساكنة بعض الأحياء المتضررة من الأسواق العشوائية، خاصة انبعاث الروائح الكريهة بمحيط السوق الاسبوعي الشطر السابع، بسبب مخلفات السمك والدجاج التي يتم التخلص منها بهذا الفضاء، مما يهدد صحة سكان الاقامات السكنية المتواجدة هناك.

 

ويشكل كذلك السوق الاسبوعي المنعقد كل يوم خميس بالشطر السابع، نقطة سوداء خصوصا وانه صار قبلة لساكنة العديد من الأحياء الأخرى، في ظل غياب سوق نمودجي يستجيب لتطلعات المواطنين .

 

واضافت الشكاية أن غياب سوق نموذجي لاستيعاب الأنشطة التجارية، وكذا الاستجابة لحاجيات المواطنين، حول عددا من الشوارع والأحياء بالمدينة الجديدة تامنصورت، إلى أسواق عشوائية، ما يقض مضجع المواطنين.

 

 

وقد سبق لحقوقيين أن نبهوا إلى خطورة هذه الفوضى على النسيج العمراني للمدينة الجديدة، وطالبوا بإنشاء أسواق نموذجية لاستيعاب الباعة والفراشة من جهة وتوفير فضاءات لائقة لتبضع الساكنة.

4 commentaires sur “فشل مجلس جماعة تامنصورت في تشييد سوق نموذجي يغرق المدينة في العشوائية 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :