مشاهدة : 1,099

فتح المجازر مجانا في وجه ساكنة الحوز خلال عيد الاضحى

فتح المجازر مجانا في وجه ساكنة الحوز خلال عيد الاضحى


في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك بإقليم الحوز، تم اتخاذ مجموعة من التدابير لضمان استقبال هذا الحدث الديني في ظروف جيدة ومناسبة ترقى إلى مستوى تطلعات ساكنة الإقليم، لا سيما في المناطق المتضررة من الزلزال.

وتهم هذه التدابير التي اتخذتها مصالح عمالة الإقليم خلال اجتماع برئاسة السلطة الإقليمية وبحضور جميع المسؤولين والمصالح المختصة، بالأساس، توفير 13 فضاء خاصا بعملية الذبح، إلى جانب تنظيم الاستفادة المجانية من المجازر الجماعية التي فتحت في وجه عموم المواطنين الراغبين في الاستفادة من خدماتها، بغية ضمان مرور هذه العملية وفق تدابير تضع بعين الاعتبار الاحترام الصارم لشروط السلامة الصحية.

وتشمل التدابير أيضا، تزويد المواطنين بالماء في جميع المناطق، وفي الفضاءات التي تأوي المتضررين من الزلزال بالخصوص، حيث تم توفير شاحنات صهريجية خاصة بالمياه اللازمة لتسهيل عمليات الذبح، فضلا عن وضع حاويات لجمع النفايات وتوفير مستلزمات ومواد تعقيم الفضاءات الخاصة بعملية الذبح.

كما عملت مصالح عمالة الإقليم، على تحسيس جميع المتدخلين في المجال بالتدابير الواجب اتخاذها في إطار ضمان سير العملية في الظروف الجيدة التي تليق بمستوى هذه المناسبة الدينية، وبتطلعات المواطنين بالإقليم.

وتجندت كذلك مصالح الوقاية المدنية بالإقليم للحلول في عين المكان ضمانا للسير الآمن للعمليات المرتبطة بهذه المناسبة.

من جهة أخرى، تعبأت جميع المصالح التابعة لعمالة إقليم الحوز، وبتنسيق تام مع جميع الأطراف المعنية، من أجل مواصلة تحسيس جميع الفاعلين لضمان تنفيذ التدابير الضرورية، والامتثال للشروط الصحية اللازمة لحسن سير الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :