مشاهدة : 2,052

عوض فتح تحقيق..اعتقال سيدة لفضحها عملية ولادة في الشارع بسيدي الزوين

عوض فتح تحقيق..اعتقال سيدة لفضحها عملية ولادة في الشارع بسيدي الزوين


 

 

علم موقع « مراكش7″، أنه قد تم اول امس الاثنين عند الساعة السابعة مساء إعتقال سيدة بمنطقة سيد الزوين، وذلك على إثر تصويرها لمقطع فيديو يوثق لعملية انجاب سيدة لمولودة في جنبات المركز الصحي، حيث تم وضعها رهن تدابير الحراسة النظرية بسرية الدرك الملكي بسيد الزوين بأمر من النيابة العامة.

وسبق للجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش،  أن أصدرت يوم 15 أكتوبر ، بيانا أدانت فيه الوضع المتردي لدار الولادة والمستوصف الصحي لسيد الزوين، و استنكرت بشدة الإستخفاف بصحة النساء الحوامل أو أثناء الوضع وما قد يطال المواليد من مس بصحتهم وسلامتهم ، مشيرة أن من يستحق  المساءلة والمحاسبة والمتابعة القضائية هم المشرفين على القطاع الصحي والعابثين بحق المواطنين والمواطنات في الرعاية الصحية والحماية الإجتماعية.

وطالبت الجمعية بإطلاق سراح الموقوفة وإيقاف أية متابعة قضائية في حقها، مستهجنة مم التضييق على فاضحي الفساد ، حيث اعتبرت اعتقالها تعسفيا، إذ يستوجب إيقافه وتعويضها عن الضرر الذي لحقها.

وأبدت الجمعية تشبثها بحق المواطنات والمواطنين في فضح الفساد والانتهاكات التي تطالهم، وغالبا ما تكون انتهاكات لحقوق الإنسان، مع تجديد مطلبها القاضي بإعمال الحق في الصحة وإخراج مستشفى سيد الزوين للوجود، وتمكين المنطقة من خدمات صحية لائقة وأطر صحية وبنيات تصون الكرامة الإنسانية.

 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :