مشاهدة :

مشاهدة : 1660

عمود ضوئي معوج ساقط على الأرض بشارع النخيل يحاكي واقع المدينة

عمود ضوئي معوج ساقط على الأرض بشارع النخيل يحاكي واقع المدينة


في شارع النخيل بمنطقة المحاميد التابعة لمقاطعة المنارة، ارتطم عمود إشارات ضوئية بالأرض، بعد أن أصابه اعوجاج شديد ، زاده اقتلاع جذوره من الأرض، ما أحال انتصابه إلى انحناء، وضوءه إلى عتمة، وعوض أن يكون مرشدا في الطريق ، أصبح عائقا عالقا في منتصفها، ولا مكترث من المسؤولين.

كأن حال العمود بشارع النخيل، يحاكي واقع مدينة النخيل، حيث يجري تطويع تاريخ شامخ للمدينة، وتتوالى عليها ضربات الفاسدين المارقين عن المروءة، وتكالبوا عليها بغية محو هويتها الأصيلة، وهي حاضرة المغرب الكبيرة، التي جمعت المجد من أطرافه، فطبعت بخاتم العلم والمعرفة، وسقيت بماء التصوف، ومصر فيها عبير الشعر والأدب، وتلحفت وشاح الحضارة، وتعطرت بعبق  التاريخ.

لقد استطاع ثالوث الفساد والاستبداد والقيم الدخيلة، أن يقسم ظهر المدينة، وتمكن الفاسدون الذي ركبوا صهوتها من أن يحنوه للأرض، ولا يتوانى الدخلاء من اقتلاعها من جذور مجدها السابق، وكأنها العمود الذي اعوج حتى تهاوى، وتحمل حتى تهالك، وأصبح على سفح الأرض بعد أن كان مرتفعا في السماء.

فمن يصلح الأعمدة الضوئية؟ ومن يعيد لمراكش مجدها؟

4 commentaires sur “عمود ضوئي معوج ساقط على الأرض بشارع النخيل يحاكي واقع المدينة

  1. 329178 496907I was suggested this website by my cousin. Im not positive whether this post is written by him as no 1 else know such detailed about my trouble. Youre amazing! Thanks! xrumer 467482

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :