مشاهدة : 2,208

عمداء كليات الطب يستنكرون تصريحات عزيز غالي

عمداء كليات الطب يستنكرون تصريحات عزيز غالي


 

طالب عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، من رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تقديم اعتذار علني لما صدر عنه من تصريحات تندرج فيما اعتبره بلاغ توضيحي، « تشهيرا مجانيا واتهامات باطلة تعد خرقا سافرا لحقوق الإنسان وأعراف المنظمات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني الجاد والمسؤول « .

وجاء في بيان حقيقة، أن عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، تابعوا بقلق عميق وأسف شديد التصريحات غير المسؤولة لعزيز غالي رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الذي اتهم فيها ظلما وعدوانا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في اجتماعه معنا بنعت الطلبة بلفظ مهين.

وأكد العمداء على أنه خلال جميع اجتماعاتهم ونقاشاتهم حول ملف طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، لم يتم التلفظ لا من طرف الوزير ولا من طرف العمداء بأي لفظ مهين أو قدحي كيفما كان نوعه وأن جميع أشغالهم اتسمت دائما بالتقدير والاحترام والمقاربة الأبوية تجاه الطلبة.

كما دعا العمداء كل طلبة الطب والصيدلة لاستحضار الحكمة والتبصر في التفاعل مع هذه الظرفية الخاصة، وعدم الانجرار إلى مواقف غير مرنة والانسياق وراء الإشاعات المغرضة التي اعتادت عليها مسامعهم كلما تعلق الأمر باقتراب حل الأزمة.

ووجه العمداء نداءهم للطلبة للتركيز على دراستهم وامتحاناتهم، مؤكدين أنهم سيسهرون على تنزيل الإصلاح بالطرق المثلى داخل المؤسسات الجامعية والاستشفائية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :