مشاهدة : 2,097

على بعد أيام من عاشوراء..قاصرون يروجون للمفرقعات بمنتزه المسيرة

على بعد أيام من عاشوراء..قاصرون يروجون للمفرقعات بمنتزه المسيرة


على بعد أيام من حلول عاشوراء، عادت من جديد ظاهرة ترويج المفرقعات للانتشار وسط الأحياء الشعبية بالمدينة الحمراء، وذلك بالرغم من الحملات الأمنية التي تم شنها مؤخرا.

 

وعلاقة بالموضوع، وقفت جريدة مراكش الاخبارية امس الثلاثاء 9 يوليوز عند قيام مجموعة من القاصرين بترويج المفرقعات وسط المنتزه الفاصل بين حي المسيرة 3 ومنطقة الضحى ابواب مراكش .

 

وحسب ما عاينا، فالاطفال يقومون بترويج هذه المفرقعات عن طريق توجههم بكل جرأة وأريحية للأسر المسترخية بهذا المنتزه، ليعرضوا على افرادها شراء المفرقعات التي يخبئونها بعناية، الشيء الذي دفع العديد من هذه الأسر للغضب والصراخ جراء صدمة هذا العرض، الذي شبهه بعض المتواجدين بطريقة بيع « المخدرات »، خاصة وأن من يقدموه لا يتجاوز عمرهم 10 سنوات .

 

ويشار أن عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، قد تمكنت مساء الاثنين 24 يونيو، من حجز 80 ألف وثماني وحدات من المفرقعات والشهب الاصطناعية المهربة، وتوقيف شخصين يشتبه في تورطهما في ترويج هذه المواد القابلة للاشتعال التي يشكل استعمالها خطرا على أمن الأشخاص والممتلكات.

 

وكانت مصالح الأمن الوطني قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع مفرقعات وشهبا اصطناعية مهربة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن توقيف المشتبه في تورطهما في هذا النشاط الإجرامي والعثور بحوزتهما على 80008 وحدة من هذه المواد القابلة للاشتعال، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :