مشاهدة : 2222

عاجل..  مسيرة مشيا على الأقدام للمطالبة بالاستفادة من دعم الزلزال بالحوز

عاجل..  مسيرة مشيا على الأقدام للمطالبة بالاستفادة من دعم الزلزال بالحوز


خرج عدد من المواطنين في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام للمطالبة بالاستفادة من المساعدة الاستعجالية المخصصة لفائدة المتضررين من الزلزال.

وتعلق الأمر بمواطنين ينحدرون من دوار أرك التابع لمشيخة امنان بجماعة أسني، الذين خرجوا صباح اليوم الجمعة قاصدين عمالة اٍقليم الحوز، قبل ان يتم استقبالهم من قبل السلطات المحلية تحت اشراف رئيس الدائرة من أجل بحث تسوية مطالبهم الرامية الى اٍدراجهم ضمن المستفيدين من دعم الزلزال.

وحسب مصادر مراكش الإخبارية، فاٍن المحتجين أكدوا عل بأنهم يستحقون الاستفادة من المساعدة المالية الاستعجالية نظرا لتعرض منازلهم من أضرار جسيمة بسبب الزلزال، وهو ما يفسره مغادرتهم لهذه البيوت والاستعانة بالخيام.

وكانت اللجن التقنية قد عملت على اٍحصاء جميع المتضررين من زلزال الحوز، من خلال زيارات ميدانية قامت بها، لمختلف الدواوير القروية المعنية التابعة لجماعة أسني تحت اشراف السلطات الإقليمية والمحلية، كما تمت معاينة حالات سبق لها أن وضعت شكايات أو ملتمسات الاستفادة، اٍذ بلغ عدد المستفيدين بالجماعة أزيد من 1200 حالة.

كما تواصل السلطات عملها بشأن تنزيل الإجراءات المتخذة الرامية الى تعميم الاستفادة على المتضررين، وتنزيل إجراءات مرحلة إعادة الاعمار.

غير اٍن بعض المواطنين من دوار أرك، خرجوا في مسيرة احتجاجية يطالبون تدخل المسؤولين من أجل إعادة عملية الاشراف التقني واحصاء منازلهم وادراجهم في لائحة المستفيدين لتضرر منازلهم بشكل كبير من الزلزال.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :