عاجل.. تدخل أمني يرافق عملية اٍخلاء دواوير قروية لتواصل أشغال بناء سد ايت زياد بالحوز


مشاهدة : 433

عاجل.. تدخل أمني يرافق عملية اٍخلاء دواوير قروية لتواصل أشغال بناء سد ايت زياد بالحوز

شهدت منطقة تغدوين التابعة لنفوذ عمالة اٍقليم الحوز، صباح اليوم الخميس، تواجد مكثف لعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة، من أجل تيسير عملية اخلاء داووير قروية قصد مواصلة أشغال بناء ايت زياد.

وكانت أشغال السد قد انطلقت بالمنطقة لبناء هذا المشروع الحيوي، الذي انتظرته الساكنة بفارغ الصبر لأهميته الاقتصادية والاجتماعية، ولما له من دور حيوي في حفظ الثروة المائية واستغلالها، والنهوض بالقطاع الفلاحي، وتفير ماء الشرب.

غير أن بعض المواطنين من مختلف الداووير القروية المعنية، كانوا قد عبروا عن عدم رغبتهم في ترك منازلهم و أراضيهم، الا اٍذا توفرت الشروط الجيدة فيما يخص قيمة التعويض، ما نتج عنه عقد لقاءات تواصلية في عدة مناسبات من أجل تسوية هذا الموضوع، وتشجيع المواطنين على مساعدة مختلف المصالح المتدخل والشريكة في انجاز السد، باٍعتباره من المشاريع الضخمة التي ستعود بالنفع الكبير على الاقليم بصفة عامة، وعلى المناطق المعنية بصفة خاصة. كما ان تعويض المواطنين مسألة لا رجعت فيها، وستتم في ظروف جيدة.

والى لك، أكدت مصادرنا من عين المكان، بأن القوات العمومية لم تلقى أي مقاومة من قبل المواطنين، مؤكدة بأن عملية الاخلاء تتم في ظروف جيدة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :