مشاهدة : 2,067

ظاهرة « احتلال الشواطئ » بشمال المغرب تهدد راحة المصطافين

ظاهرة « احتلال الشواطئ » بشمال المغرب تهدد راحة المصطافين



 

يبدو أن معاناة الأسر المغربية المتوافدة على شواطئ المغرب، مع أصحاب “الباراسولات” ستظل مستمرة على غرار الأعوام الماضية، الا أن هذه السنة على وجه الخصوص شهدت هذه الشواطئ استفحالا مهولا لما يصطلح عليه » مافيات الشواطئ ».

 

 

 

وعلاقة بالموضوع، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من مقاطع الفيديو يرصدون من خلالها لحظات منعهم من استغلال هذه الشواطئ، حيث يجدون صعوبة في تثبيت مظلاتهم في الشاطئ.

 

 

واستنكر المواطنون المتوافدون على شواطئ شمال المغرب،عبر تدوينات تم نشرها على منصة الفايسبوك ،عمليات الاحتلال العشوائية التي تمارسها « مافيات الشواطئ » للرمال، إذ اصبحوا يسيطرون على مختلف المساحة بالشاطئ، وهو ما يجعل الأسر المغربية مضطرين للبحث عن مكان بعيد أو أداء مبالغ مالية خيالية للحصول على “براسول”.

 

 

كما طالبوا بالتدخل السريع للسلطات المعنية، وكذا أحد مسؤولي وزارة السياحة، لوضع حد لتجاوزات أصحاب “الباراسولات” من احتلال هذه الشواطئ بإعتبارها فضاءات مجانية للاستجمام .

 

 

يذكر أن وزارة الداخلية قد أعطت تعليمات واضحة للسلطات المحلية بكل من تطوان والمضيق، بمنع استغلال الشواطئ من طرف بعض الفئات وحرمان المواطنين من الاستمتاع بالشواطئ.

 

 

وعليه فقد شرعت السلطات المحلية بهذه المدن ، في محاربة احتلال الشواطئ من طرف مكتري المظلات، حيث تم منع العديد من محاولات احتلالها، في انتظار ان تعمم هذه العمليات على جميع شواطئ المغرب.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :