طلبة كلية الحقوق بمراكش يطالبون بتسوية أوضاعهم والاعلان عن النقط وتوضيح الرؤية حول الموسم الجامعي الجديد


مشاهدة : 1250

طلبة كلية الحقوق بمراكش يطالبون بتسوية أوضاعهم والاعلان عن النقط وتوضيح الرؤية حول الموسم الجامعي الجديد

وجه طلبة كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية رسالة تدمر إلى عميد كلية العلوم القانونية الاقتصادية والاجتماعية بالنيابة – نتوفر على نسخة منها – بعد أن طال صبرهم شهورا عديدة – حسب مضمون الرسالة – والتي أكدوا ضمنها أنهم في حيرة من امرهم حول وضعهم المزري بالكلية والدي يزداد سوءا يوما بعد يوم  وأضاف الطلبة في رسالتهم أنهم في حالة انتظار دائم  لنقط الدورة الاستدراكية الخريفية ( المؤجلة) للفصل الأول والثالث لجميع التخصصات والمسالك المعتمدة بالكلية . وكذا نقط الدورة الاستدراكية للدورة الربيعية ( المؤجلة)للفصل الثاني والرابع لجميع المسالك المعتمدة بالكلية . حيث اعتبر الطلبة أن صعوبة تصحيح الكم الهائل للتقويمات لا يمنع العمادة  من التواصل مع الطلبة وتنويرهم على الأقل بدل  الصمت الرهيب التي تسلكه الإدارة مما يضعهم أمام  مستقبل يلفه الغموض .

كما تسائل الطلبة في رسالتهم عن  التناقظات التي تعرفها إعلانات الكلية وأكثرها لا تطبق على امر الواقع . حيث قدموا مجموعة من الأمثلة منها : إعلان  يوم 18 من نونبر والذي تم طرحه على  الموقع الرسمي للكلية و ضم العديد من النقاط اهمها : بدايةالدروس عن بعد ابتداءا من يوم 19 نونبر) ولم تلتزم الكلية بهدا الموعد ولحدود الساعة المنصة الرقمية التي خصصتها الجامعة للكلية لا توجد بها سوى 3  محاضرات لمادة او ثلاث مواد . نقطة أخرى تم وضعها تهم استعمالات الزمن للموسم الجامعي الجديد حيث شرعت الكلية في إعطاء المحاضرات حضوريا  وفي نفس الوقت لم يتم الاعلان عن النقط لكي يعرف كل طالب ماله وما عليه ومادا سيدرس في المقابل. الشيء الذي اعتبره الطلبة اقصاء مباشر لهم في تتبع المحاضرات حضوريا . وتسائلوا عمن يتحمل مسؤولية هدا الامر إضافة إلى عدة  عدة مشاكل أوردها الطلبة في رسالتهم الموجهة للعميد بالنيابة كالتالي :  

  • من يتحمل مسؤولية ضياع أوراق الطلبة الدين اجتازو الامتحانات المؤجلة بعد أن تم  وضعتم في حالة غياب وعند البحث عن ورقة الامتحان في أرشيف الكلية لم يجدها العديد من الطلبة  .
  • وضع حالة غياب مبرر او غير مبرر للكثير من الطلبة رغم اجتيازهم لهاته الامتحانات .
  • لم تجب الإدارة عن شكايات الطلبة لحدود الساعة
  • التاخر الكبير في الإعلان عن النقط بعد مرور اكثر من شهر ونصف على اجتيازها .
  • كيف تفسرون وضع نقط الدورة العادية نفسها في الدورة الاستدراكية للعديد من الطلبة .
  • من يتحمل مسؤولية التاخر عن وضع النقط هل الإدارة امالاستاد .
  • لمادا لم يلتزم بعض الاساتدة في حصر مواضيع الامتحانات في الدروس الحضورية فقط تقيدا بالإعلان الدي طرحته الكلية بالموقع الرسمي والدي يتضمن ان محاور الامتحانات ستشمل فقط الدروس الحضورية والعكس الديحصل .. هدا ان دل فهو يدل عن التنافظات والطالب الضحية .
  • عدم التزام الكثير من الاساتدة بوضع المحاضرات بالمنصة التعليمية
  • E-CAMPUS في فترة الحجر الصحي .
  • غياب نقط بعض الطلبة عن الموقع .

كما أشار الطلبة في رسالتهم ، تأخر إعطاء شواهد النجاح واستيفاء الفصول وبالتالي ضياع عدة مباريات للطلبة من بينها مباريات المديرية العامة للامن الوطني ومباراة التعليم توظيف اطر الاكاديميات وغير دلك .

3 commentaires sur “طلبة كلية الحقوق بمراكش يطالبون بتسوية أوضاعهم والاعلان عن النقط وتوضيح الرؤية حول الموسم الجامعي الجديد

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :