مشاهدة : 2147

ضعف الخدمات المقدمة بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش يسائل المدير العام

ضعف الخدمات المقدمة بالمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش يسائل المدير العام


وجه المنتدى المغربي لحقوق الانسان فرع مراكش صباح أمس الاثنين، شكاية إلى المدير العام للمركز الاستشفاني الصحي الجامعي محمد السادس، وذلك حول ضعف العرض الصحي المقدم بالمستشفى المذكور خلال الفترة الأخيرة.

وكشفت الشكاية أن المنتدى قد وقف على الإهمال والمماطلة والتأخير والمعاملة القاسية في حق المرتفقين، بدءا باستقبالهم من طرف مستخدمي الأمن الخاص، مرورا بالمواعيد والفحوصات والعلاجات والعمليات الجراحية، وصولا الى التعامل المهين عند طلب او تسليم الوثائق الإدارية الصحية.

  ووقف المرصد كذلك عند حالات مرضى يعانون مما سبق ذكره، وهم محملون على نقالات المريض (Brancardier)، ويتعرضون لظروف طقسية صعبة ومنهم من تطيل به الساعات بين الانتظار أو الافتراش القاسي مع أسرهم.

وأكد المنتدى الحقوقي أن الوضع يعتبر انتهاكا للحق في الصحة ومنافيا لأعراف الحكامة والتجويد وتحسين العرض الصحي، معبرا عن استهجانه لواقع تدبير المستشفى الجامعي محمد السادس بضعف الخدمات الصحية على مستوى الموارد البشرية والمواد التقنية، وجميع الأدوات المسخرة لهذا الغرض، والدفع بأسر المرضى لاقتناء هذه الوسائل عند كل تدخل طبي، امام عجز هشاشتهم الاجتماعية في القدرة على ذلك.

 

وطالبت الجمعية من المدير العام بالنظر إلى المسؤولية الموكولة اليه، بتجويد العرض الصحي وتمكين المرضى من خدمات صحية نظرا لوضعهم الاجتماعي، بالتدخل قصد الحد من معاناتهم، مهددة بتنظيم وقفة احتجاجية في حال عدم التدخل.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :