مشاهدة :

مشاهدة : 2210

ضربا لمجهودات الدولة: شقيقة دنيا باطمة تحرض متابعيها بالإمتناع عن التلقيح ضد فيروس كورونا

ضربا لمجهودات الدولة: شقيقة دنيا باطمة تحرض متابعيها بالإمتناع عن التلقيح ضد فيروس كورونا


في تدوينة تم وصفها بالسطحية أثارت الملقبة « لوسى  » إيمان باطمة، الجدل على موقع التواصل الإجتماعي أنستغرام، بادعائها عدم جدوائية لقاح كورنا، حيث جاء في تدوينتها » بغيت نناقش هذ المسألة مع الناس لى تيقول أن لقاح كورنا ضروري ومهم »، واستندت المدونة إلى تصريحات تقول أنها لمسؤولين يقولون أن اللقاح لا يحمى من الفيروس ولا يحد من من انتشار العدوى.
وعرفت أخت « دنيا بطمة » بتعليقاتها الدائمة ضد حملة التلقيح الوطنية معاكسة المجهودات التى تبدلها الدولة، وفي التدوينة ذاتها تساءلت باطمة بلغة دارجة » حول الفائدة من اللقاح إذا لم يساعد في الحد من انتشار الفيروس؟ مستطردة بعبارة أخرى أن الكل سواسية سواء كانوا ملقحين أم لا.
وهاجمت صاحبة التدوينة، كل من يدعى أن اللقاح ضروري من أجل سلامة الآخرين  » ياك أنت دير اللقاح إذا علاش غاتخاف من وحد ماملقحش، مضيفة  » اذا قلتى أنك خايق من العدوى، هذا يعنى أنك معترف ضمنيا بأن ذلك اللقاح لا يليق… »
وتفاعل مجموعة من المتتبعين مع التدوينة التى لقيت انتشار واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، وتفاعلا على حسابها الذى يضم حوالى مليوني معجب. و علق أحد المتابعين « هذه أخت « دنيا باطمة ايمان باطمة »، انتقلت من نقاش الميكاب والبوتكس إلى نقاش اللقاح  » قالتلك غادي نهدر على مسألة اللقاح بموضوعية  » والموضوعية متوجها إليها بالعتاب: هي أن تكون عندك معطيات وأرقام ومعلومات وفيرة على اللقاح ليس في المغرب فقط بل حتى خارج المغرب.
مردفا لك الحق في الإمتناع عن اللقاح ذلك قرار شخصي مادام الأمر اختياري لحد الآن، ولكن أن تقولي ضمنيا للناس أن يمتنعوا عن التلقيح وأنت لست بطبيبة ولا عالمة … فهذا تسفيه لمجهودات الدولة في محاصرة الفيروس عبر اللقاح.
التدوينة المذكورة حسب متتبعين تضرب جهود الدولة في عملية التحسيس بأهمية اللقاح وضرورته للحد من انتشار فيروس كورنا المستجد، في حين تساءل اخرين حول غياب السلطات وموقفها عن ما وصفوه بالتخلف؟ حسب تعبيرهم مطالين بتدخل السلطات لوقف مثل هذه المسلكيات، التى اطلقوا عليها فيروس الجهل.

 

8 commentaires sur “ضربا لمجهودات الدولة: شقيقة دنيا باطمة تحرض متابعيها بالإمتناع عن التلقيح ضد فيروس كورونا

  1. بغيت غير نعرف آڜ هاد التريكة خلى المرحوم باطمة . غير الفلاس و قلة التربية . كل وحدة فيهم تتقلب على داتها بطريقة الا باخرى . قبح الله وساىل التواصل والتخلف و الجهل .

  2. 611172 191415Thank her so significantly! This line is move before dovetail crazy, altarpiece rather act like habitual the economizing – what entrepreneur groovy night until deal with starting a trade. 623968

  3. 420418 345938I always check out your blog and retrieve everything you post here but I never commented but today when I saw this post, I couldnt stop myself from commenting here. Wonderful write-up mate! 43481

  4. 833124 264447Hoping to go into business venture world-wide-web Indicates revealing your products or services furthermore companies not only to ladies locally, but nevertheless , to several prospective clients in which are online in most cases. e-wallet 579496

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :