مشاهدة : 2,489

سلطات الحوز تفتح تحقيقا في تسريب لائحة غير المستفيدين من دعم الزلزال

سلطات الحوز تفتح تحقيقا في تسريب لائحة غير المستفيدين من دعم الزلزال


علمت « مراكش الإخبارية » من مصادرها، أن سلطات إقليم الحوز، فتحت تحقيقا للوصول الى الجهة التي عملت على تسريب لائحة تضم الحالة العامة المتعلقة بالمستفيدين من دعم زلزال الحوز، والتي تضم غير المستفيدين بالعشرات.

وتعتقد مصادرنا، بأن تسريب هذه اللائحة، وتتوفر الجريدة على نسخة منها، كان وراء الاحتجاجات التي شهدها الإقليم نهاية الأسبوع الماضي، والتي شكلت مصدر قلق لدى وزارة الداخلية وجميع السلطات المحلية المعنية.

وأضافت المصادر، أن هذه اللائحة تم تداولها على نطاق واسع عبر موقع التراسل الفوري « واتساب، » وتظهر الملفات المقبولة وغير المقبولة للاستفادة من دعم الزلزال، وهو الأمر الذي لم تستسغه السلطات الإقليمية، كون هذه اللوائح توضع فقط رهن إشارة اللجن التقنية والسلطات المحلية وجميع الأطراف المشاركة في عملية تدبير توزيع الدعم مركزيا وجهويا وإقليميا.

وأوضحت مصادرنا، بأن عملية انتقاء المستفيدين من الدعم تتم عبر مراحل عديدة، ويتم تسجيل الملاحظات الأولية في هذه اللوائح قبل أن يتم إعادة معالجتها من خلال الملتمسات والشكايات المتوصل بها من مختلف المواطنين.

جدير بالذكر أن إقليم الحوز، شهد نهاية لأسبوع الماضي مسيرة مشيا على الاقدام للعشرات من المواطنين قادمين من قيادة ثلاث نيعقوب نحو عمالة الإقليم ثم الى ولاية مراكش، من أجل الاستفسار عن صحة اٍقصائهم من الدعم الخاص بالمتضررين من الزلزال.

ويشار الى أن عدد المستفيدين من المساعدة المالية المخصصة لمتضرري الزلزال، قد وصل الى أزيد من 17873 مستفيد ومستفيدة في أزيد من 19 جماعة ترابية بإقليم الحوز.

4 commentaires sur “سلطات الحوز تفتح تحقيقا في تسريب لائحة غير المستفيدين من دعم الزلزال

  1. Hi, member of my family. I just wanted to say how fantastic this article is—it’s nicely written and has nearly all of the important details. I hope to see more content similar to this one.

  2. I have to thank you for the efforts you have put in writing this blog. I’m hoping to see the same high-grade content from you later on as well. In truth, your creative writing abilities has motivated me to get my own, personal blog now 😉

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :