مشاهدة :

مشاهدة : 1522

سلالم متحركة تكافح عدوى انتقال الفيروس .

سلالم متحركة تكافح عدوى انتقال الفيروس .


بسبب اجتياح فيروس كورونا في السنتين الاخيرتين كان لا بد من التركيز على الابتكارات التي تساعد في تسهيل الحياة لحركة الناس في الشوارع و المحلات.

وبهذا الخصوص ابتكرت الشركة الألمانية « UVIS » صندوقاً يحتوي على ضوء الأشعّة فوق البنفسجية، ويعمل على تطهير السلالم المتحركة ما يجعلها خالية من الجراثيم، وأطلقت عليه اسم « ESCALITE »، وقد اشترته بالفعل شركات السلالم المتحركة الرائدة في العالم.

جدير بالذكر أن المصريين القدماء كان لهم قصب السبق في مجال إختراع السلالم المتحركة، حيث توصلوا إلى  استخدم سلمًا بدائيًا يتكون من كتل حجرية ملفوفة على جذوع الأشجار فوق أعمال الحفر، لبناء هرم الجيزة الأكبر الذي يبلغ ارتفاعه 139 مترًا، (2580 – 2560 ق.م)، في حين  تم منح براءة الاختراع الأولى المتعلقة بآلة تشبه السلم المتحرك في عام 1859م لرجل محامي يُدعى ناثان أميس من ماساتشوستس في الولايات المتحدة.

مصدر:

https://topsarabia.com/

https://e3arabi.com/?p=824305

4 commentaires sur “سلالم متحركة تكافح عدوى انتقال الفيروس .

  1. 510343 968480We are a group of volunteers and opening a new scheme in our community. Your internet internet site given us with valuable information to work on. Youve done an impressive job and our entire community will probably be grateful to you. 35558

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :