مشاهدة : 2108

سرقة « أسلاك كهربائية » تسبب في إنقطاع التيار وتهدد حياة المواطنين بإمنتانوت

سرقة « أسلاك كهربائية » تسبب في إنقطاع التيار وتهدد حياة المواطنين بإمنتانوت


طالبت فعاليات جمعوية وحقوقية بمدينة إمنتانوت بتدخل الجهات المعنية من أجل حماية المواطنين من الخطر الذي يتربص بهم بشكل يومي جراء علب الأسلاك الكهربائية العارية المنتشرة بين أحياء المدينة والمساحات الخضراء، بعد تعرض تلك العلب لتخريب وسرقة، حيث أصبحت حياة الكبار والصغار مهددة بالصعقات الكهربائية التي قد يتعرضون لها.

وحسب مصادر جريدة « مراكش الإخبارية » فإن العديد من أعمدة الكهرباء وعلب توزيع الكهرباء بأحياء وجنبات طرق وشوارع رئيسية بمدينة إمنتانوت يتم استعمالها بشكل مكثف بالمدينة، ما يهدد سلامة الأطفال، سيما وأن لمس أسلاك الكهرباء العارية بطريقة عفوية يعني خطر الموت مباشرة نتيجة الإصابة بصعقة كهربائية.

ما يهدد سلامة وحياة المارة بالشوارع وداخل الأحياء وبالقرب من الأماكن العمومية، خاصة الأطفال الذين لا يقدرون خطر الإصابة بصعقات كهربائية.

 

وتتساءل ساكنة مدينة إمنتانوت عن عدم إسراع المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي وخاصة المصالح المختصة بصيانة الأسلاك العارية لأعمدة الكهرباء العمومية والعلب الكهربائية، التي سبق وتم إخبارها بتلك العلب دون جدوى، خاصة أن خطر الصعقات الكهربائية يتضاعف عند نزول الأمطار، وهو وضع يبقى في انتظار التدخل الاستباقي لحماية سلامة السكان قبل وقوع كارثة لا قدر الله.

106 commentaires sur “سرقة « أسلاك كهربائية » تسبب في إنقطاع التيار وتهدد حياة المواطنين بإمنتانوت

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :