مشاهدة : 2,210

سد « مداز » سيكون جاهزا أواخر شهر  أكتوبر المقبل

سد « مداز » سيكون جاهزا أواخر شهر  أكتوبر المقبل


من المنتظر أن يكون سد «مداز»، المتواجد بإقليم صفرو، جاهزا أواخر شهر أكتوبر من هذه السنة، حيث تعرف الأشغال بالسد تقدما بنسبة 98 في المائة.

وتعمل مصالح وزارة التجهيز والماء على تسريع وتيرة إنجاز الأشغال المتعلقة ببناء هذه المنشأة المائية، حيث تم تقليص المدة الزمنية المتفق عليها لتسليم هذا المشروع الضخم بـ 10 أشهر تقريبا.

ولم تعد تفصلنا سوى خمسة أشهر قبل إعطاء الانطلاقة الرسمية لعمل سد « مداز » الذي يقع بجماعة تازوطة بإقليم صفرو.

وحسب معطيات لوزارة التجهيز والماء، فقد تمت الاستفادة من الأمطار التي تهاطلت خلال الأسابيع الماضية بالمنطقة، فيما يتم انتظار مرور حمولات مائية قوية بالمنطقة من أجل تجميع المياه وتخزينها، كما تم الشروع في ملء حقينة هذا السد الكبير منذ نهاية شهر فبراير 2024، وذلك لتوفير مياه الشرب والسقي.

وسيمكن السد الذي تبلغ سعة حقينته 700 مليون متر مكعب، ويناهز علو حاجزه 109 أمتار، من تأمين مياه السقي الفلاحي بهذه المنطقة الفلاحية الكبرى، وكذا تأمين التزويد بالماء الصالح للشرب.

وسيجري تحويل 125 مليون متر مكعب سنويا من مياه السد إلى سهل سايس، بهدف استعمالها بشكل أساسي في الزراعات السقوية بالمنطقة، وذلك من أجل تخفيف الضغط على الفرشة المائية لسهل سايس التي تعرف تراجعا في مستوى المياه بها.

Un commentaire sur “سد « مداز » سيكون جاهزا أواخر شهر  أكتوبر المقبل

  1. แนะนำ บริษัท รับทำเว็บไซต์ WordPress ในยุคดิจิทัล การมีเว็บไซต์เปรียบเสมือนหน้าร้านออนไลน์ที่ช่วยให้ธุรกิจของคุณเข้าถึงลูกค้าได้กว้างขึ้น WordPress เป็นแพลตฟอร์มสร้างเว็บไซต์ยอดนิยมที่ใช้งานง่าย เหมาะสำหรับทั้งมือใหม่และมืออาชีพ แต่การจะสร้างเว็บไซต์ WordPress ที่ดีนั้น จำเป็นต้องมีบริษัทมืออาชีพที่เข้าใจระบบ WordPress อย่างลึกซึ้ง

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :