ساكنة دوار براضى وصوكوما تشتكي من تردي خدمات الإنارة العمومية.. والأسلاك العارية مصدر تهديد يومي للمارة


مشاهدة : 396

ساكنة دوار براضى وصوكوما تشتكي من تردي خدمات الإنارة العمومية.. والأسلاك العارية مصدر تهديد يومي للمارة

 

عبر مجموعة من ساكنة « دوار براضى » وصوكوما بتراب جماعة المنارة من تردي مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة الموكول إليها تدبير قطاع الإنارة العمومية بمدينة مراكش .
و في اتصال بجريدة مراكش الإخبارية ذكر مجموعة من السكان في تصريحات متطابقة « أن الساكنة مستاءة بشكل كبير من الانقطاع المتكرر للإنارة العمومية، و من ضعف إضاءة المصابيح الاقتصادية التي اعتمدتها الشركة، مضيفين أن هذه المصابيح غير مجدية بالمرة ، و لا توفر الإضاءة الكافية للشارع.


وفي ذات الاتصال عاين مبعوث الجريدة أعمدة الإنارة العمومية وأسلاك الكهرباء مكشوفة تشكل خطراً حقيقيا على أمن وسلامة المواطنين، واعتبرها متحدثون للجريدة « كوارث معلقة ومصائد للبشر »، خصوصا الأطفال، مستطردين في السياق ذاته أنه رغم الجهود التي تقوم بها الشركة المعنية فهي غير كافية وتحتاج إلى إعادة النظر لأنها أضرت بالبعد الجمالي للحى


وتجدر الإشارة ان استبدال المصابيح يندرج في إطار مشروع حاضرة الأنوار والذي يهدف الى ترشيد وتقليص استهلاك الكهرباء بالنسبة 40٪ وتقليص تكلفتها السنوية التي تبلغ 7 ملايير سنتيم سنويا ,لكن بعد ثلاث سنوات من توقيع عقد الصفقة التي بلغت 54 مليون اورو, تبين أن نسبة التكلفة ارتفعت إلى 8 ملايير و 200 مليون سنتيم ، ولم يقدم أي إضافة لمدينة النخيل وساهم حسب متابعين للشأن المحلي في تدهور خدمات قطاع الإنارة العمومية بشكل كبير.

 

2 commentaires sur “ساكنة دوار براضى وصوكوما تشتكي من تردي خدمات الإنارة العمومية.. والأسلاك العارية مصدر تهديد يومي للمارة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :