ساكنة الماسين تشتكي من الوضعية المزرية لمسجد الحي


مشاهدة : 340

ساكنة الماسين تشتكي من الوضعية المزرية لمسجد الحي

 

اشتكت ساكنة حي الماسين بمعية تجار المحلات الكائنة هناك، عبر شكاية تم توجيهها إلى وزير الاوقاف والشؤون الإسلامية، من الوضعية الكارثية التي بات عليها احدى المساجد العريقة بالحي.

وجاء في الشكاية التي وجهت الى الجهات المسؤولة، « إن المحافظــة علــى نظافــة المســجد مــن الأمــور التــي حــث عليها الإسلام، وهو عمـل مقـدس أمـر الله تعالى بـه الأنبيـاء، قـال تعالـى: {وَعَهِدْنَا إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ} (البقرة 125)، ولا أحد أظلم من الذين منعوا نظافته وعملوا على إهماله وخرابه وإغلاقه فقال الله عز وجل: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}(البقرة 114) ».

وكشف المشتكون أن مسجد الماسين يعيش على وقع الإهمال، ما تسبب في اتلاف المعدات الكهربائية، وهو ما يشكل خطرا على حياة المصلين وأطفالهم، الذين من السهل عليهم العبث بها وقت صلاة ذويهم، كما يعاني أيضا في جانب النظافة، زد على ذلك حالة جدرانه المزرية والمتسخة هي الأخرى.

وطالب المشتكون من الوزارة الوصية على القطاع بالتدخل قصد انهاء معاناة المصلين مع الحالة المزرية لمسجد الماسين، وذلك في اقرب وقت ممكن احتراما لحرمة هذا الفضاء الديني.

4 commentaires sur “ساكنة الماسين تشتكي من الوضعية المزرية لمسجد الحي

  1. 911385 17433Largest lover messages were created to share it together with your and gives honour of the bride and groom. Extremely sound systems facing unnecessary throngs of men and women should take into account each of our valuable concept of all presenting, which is ones trailer. finest man toasts 772517

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :