مشاهدة : 2,092

زلزال الحوز يخيم على أجواء الاجتماع الدوري التاسع للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش

زلزال الحوز يخيم على أجواء الاجتماع الدوري التاسع للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بمراكش


عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان مراكش- اسفي، اليوم الجمعة 03 نونبر 2023، اجتماعها الدوري العادي التاسع، في أجواء خيمت عليها تداعيات زلزال الحوز، حيث انصب النقاش العام على الأوضاع التي أصبح عليها إقليم الحوز وباقي أقاليم جهة مراكش اسفي المتضررة جراء هذا الحادث المأساوي.

وقد استحضر كل من رئيس المجلس والأعضاء والعضوات ضرورة مراعاة هذا الحدث في كل برامج اللجنة وتقاريرها الموضوعاتية، إلى جانب برامج وأنشطة اللجنة الاعتيادية، وذلك تفاعلا مع تصور المجلس الوطني لحقوق الإنسان، كمؤسسة وطنية لهذا الملف الذي أكد على ضرورة أن يحضى بالأولوية في التقرير السنوي للمجلس الوطني، حيث قرر في هذا الصدد تشكيل لجنة متخصصة قصد إعداد رأي استشاري في الموضوع، وذلك خلال دورته العادية للجمعية العامة المنعقدة نهاية الأسبوع الماضي بأكادير.

كما تم تقديم حصيلة عمل اللجنة الجهوية برسم الأسدس الثاني لسنة 2023، إلى جانب تدارس تنزيل ما تبقى من البرنامج السنوي للجنة وتحيينه بما ينسجم مع هذا المعطى الجديد.

هذا وقد صادق الاجتماع الدوري للجنة الجهوية في ختام أشغاله، بإجماع أعضائه وعضواته الحاضرين والحاضرات، على مشاريع التقارير المقترحة من طرف أعضاء اللجنة الجهوية، والتي بدورها ستعالج بعض الاشكالات المرتبطة بالولوج إلى كافة الحقوق أثناء مثل هذه الكوارث والأزمات.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :