مشاهدة :

مشاهدة : 2008

زلزال الحوز.. اٍزالة خيام المتضررين وحثهم على إعادة بناء منازلهم بعد توصلهم بالدعم بأمزميز

زلزال الحوز.. اٍزالة خيام المتضررين وحثهم على إعادة بناء منازلهم بعد توصلهم بالدعم بأمزميز


شرعت السلطات المحلية لمدينة أمزميز بإقليم الحوز، في اٍزالة خيام المتضررين من الزلزال وحثهم على الانخراط الكبير في عملية اٍعادة الاعمار بالمنطقة.

وتواصل السلطات المحلية بمدينة أمزميز جهودها لليوم الخامس على التوالي والرامية اٍلى اٍزالة مختلف خيام المتضررين من مختلف المناطق بعد توصل أصحابها من المساعدات المالية المباشرة المخصصة لإعادة الإعمار بعد الزلزال، وتحسيسهم بأهمية تشييد منازلهم في ظل التزام صارم بالتدابير المرتبطة بالسلامة وجودة المواد المستخدمة، من أجل إغلاق هذا القوس المأساوي المرتبط بالزلزال بشكل نهائي.

وكانت السلطات الإقليمية قد دعت عدد من المقاولين المهتمين بمجال البناء اٍلى ضرورة التعاون في نجاح عملية اٍعادة الاٍعمار في مختلف مناطق اٍقليم الحوز، سيما التي تعرف نوعا من البطء لعدم اٍنخراط متضررين في هذه العملية رغم توصلهم بالدعم، وأعقب ذلك عقد لقاءات عملية قصد ترتيب وبشكل سريع عملية التنسيق مع المتضررين لتشييد منازلهم في ظروف جيدة.

وعملت مصالح مديرية التجهيز بتنسيق مع عمال الاٍنعاش الوطني ومجموعة جماعات الحوز، تحت اشراف عمالة الاٍقليم بالنيابة، على اٍزالة الركام بوتيرة متسارعة في مختلف الجماعات الترابية المتضررة من الزلزال رغم صعوبات الولوج التي برزت لفرق العمل في مناطق معينة.

يشار اٍلى أن عدد من الدواوير التابعة لجماعات ترابية بالإقليم، تتواصل بها وبإرادة قوية وحماس كبير، تشييد المنازل المنهارة كليا أو جزئيا في ظل التزام صارم بالتدابير المرتبطة بالسلامة وجودة المواد المستخدمة، وحققت السلطات الإقليمية بتنسيق مع السلطات المحلية مؤشرات إيجابية في هذا الباب.

وقاد باشا مدينة أمزميز حملة منظمة تروم اٍزالة الخيام بنسبة بلغت 90 بالمائة، وقابل ذلك تفاعل إيجابي من المتضررين الذين انخرطوا بشكل جماعي في عملية اٍعادة الاعمار لاسيما بعد تقديم كل وسائل الدعم والتعبئة اللوجستية من طرف كافة السلطات لفائدة المتضررين بغرض تسريع وتيرة اٍعادة الاٍعمار.

وتأتي هذه التعبئة الفعالة ميدانيا وبشكل دائم للسلطة المحلية، في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للحرص الدائم على ضمان حياة كريمة للساكنة المتضررة من الزلزال وتلبية تطلعاتهم.

وفي هذا الإطار ولتسريع الوتيرة بشكل جماعي ترأس عامل اٍقليم الحوز بالنيابة بداية الأسبوع الجاري اجتماعا موسعا بحضور مجموعة من المقاولين الذين توافدوا على الإقليم للمساهمة في إعادة بناء المنازل المنهارة، مما سيجعل العملية تسير بشكل منظم ومنتظم.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :