مشاهدة : 2178

زكية الدريوش: سيدة البحر في المغرب تتولى قيادة قطاع الصيد البحري

زكية الدريوش: سيدة البحر في المغرب تتولى قيادة قطاع الصيد البحري


حظيت زكية الدريوش، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، بثقة جلالة الملك محمد السادس، حيث تم تعيينها ككاتبة دولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، مكلفة بالصيد البحري، في النسخة المعدلة لحكومة أخنوش، وذلك يوم الأربعاء 23 أكتوبر.

 

زكية الدريوش، المولودة في مدينة الدار البيضاء، تحمل شهادة باكلوريا في العلوم التجريبية من عام 1981. تابعت دراستها في بلجيكا، حيث حصلت على دبلوم مهندس في التكنولوجيا الحيوية عام 1986. كما تابعت دراستها التحضيرية لنيل دبلوم الدراسات العليا في الصيدلة في باريس، بالإضافة إلى انخراطها في شركة CIRIC الدولية للبحث عن الأفكار والمفاهيم في عامي 1986 و1987.

 

انخرطت زكية الدريوش في سلك الوظيفة العمومية سنة 1988، وكانت أول امرأة يتم تعيينها كإطار في إدارة الصناعات السمكية. ومنذ ذلك الحين، أطلقت العنان لكفاءتها ومؤهلاتها، مما أتاح لها الحصول على مهام مديرة الصناعات السمكية في عام 2005، ثم مديرة الصيد والأحياء المائية في عام 2008.

 

تمثل زكية الدريوش مثالًا للتفاني والاحترافية في العمل، حيث تساهم بشكل فعّال في تطوير قطاع الصيد البحري بالمغرب وتعزيز مكانته في الساحة الدولية.

Un commentaire sur “زكية الدريوش: سيدة البحر في المغرب تتولى قيادة قطاع الصيد البحري

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :