مشاهدة :

مشاهدة : 1980

رشيد ايت واحمان: جماعة أمغراس ملتزمة بتنفيذ مشاريع حيوية لفائدة الساكنة المحلية
صورة أرشيفية

رشيد ايت واحمان: جماعة أمغراس ملتزمة بتنفيذ مشاريع حيوية لفائدة الساكنة المحلية


قال رشيد ايت واحمان، رئيس المجلس الجماعي لأمغراس، باٍقليم الحوز، اٍن المجلس الجماعي ملتزم بتنفيذ مشاريع حيوية لفائدة الساكنة المحلية في مختلف القطاعات في حدود الاختصاصات المخولة للمجلس.

وأضاف رئيس جماعة في كلمة له بمناسبة ترأسه أشغال الدورة العادية لأكتوبر، صباح اليوم الجمعية بمقر الجماعة، بأن الانسجام الكبير بين مكونات الأغلبية والمعارضة، مكن الجماعة الترابية من الترافع الاٍيجابي أمام المسؤولين بغية جلب مزيد من المشاريع الحيوية لفائدة الساكنة المحلية، والتي لها علاقة بخدمات القرب، فضلا عن خدمات أساسية تندرج في اٍطار الاعمال المشتركة بتنسيق مع السلطات والمصالح الخارجية.

وأكد واحمان، بأن المجلس الجماعي لن يذخر جهدا في اٍنجاز عدد من المشاريع التي ترى بأنها سترقى الى مستوى انتظارات المواطنين، من قبيل الماء الشروب، والبنية التحتية الأساسية.

وعمل المجلس الجماعي حسب تصريح أي واجمان على هامش انعقاد الدورة العادية، خفض تكلفة استهلاك الانارة العمومية، بعد ترشيد استهلاك الطاقة، ما يعني المدلس الجماعي أخذ على عتاقه الانخراط الكبير رغم الاكراهات في تدبير هذا القطاع تحت اٍشراف موظفين لهم كفاءة عالية.

يشار اٍلى أن المجلس الجماعي، صداق بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة، وتعلق الأمر بالدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2025، والموافقة على تسلم هبة مقدمة للجماعة، كما صادق المجلس الجماعي على تعديل القرار الجبائي.

واٍلى ذلك، أكد أعضاء المجلس الجماعي على أهمية التعاون المشترك لتحقيق مزيد من الأعمال الأساسية التي من شأنها أن تساهم في خلق تنمية محلية مستدامة بشراكة مع مختلف الجهات المتدخلة والوصية والسلطات الإقليمية والمحلية.

وسبق لرئيس الجماعة، رشيد ايت واحمان، أن قام بزيارات عمل لعدد من الوزارات والتقى الوزراء في مكاتبهم، واقترح عليهم انجاز مشاريع في منطقته، كما التقى برئيس الجهة ومسؤولين اخرين حول النهوض بأمغراس.

جدير بالذكر، أن واحمان استطاع أن بفضل تعاون أعضاء المجلس الجماعي ومحسنين، جلب مشاريع مهمة مكنت من توفير الماء الشروب لعدد من الدواوير القروية النائية، كما عمل على فك العزلة على سكان عدد من القرى التابعة للجماعة بشراكة مع مجموعة جماعات الحوز.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :