مشاهدة : 2,084

رداءة الانتاجات التلفزيونية الرمضانية على طاولة الوزير بنسعيد

رداءة الانتاجات التلفزيونية الرمضانية على طاولة الوزير بنسعيد


 

وصلت رداءة الانتاجات التلفزيونية خلال شهر رمضان الجاري إلى قبة البرلمان، بعدما وجه المهدي الفاطمي البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، سؤالا شفهيا الى محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، حول هذا الموضوع، الذي أثار ضجة واسعة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي.

وجاء على لسان البرلماني أنه مع كل شهر رمضان، تتجدد في المغرب عبارات الرداءة لوصف الإنتاج التلفزي العمومي بمناسبة هذا الشهر الذي ترتفع فيه نسب متابعة القنوات العمومية المغربية، مشيرا أن العديد من المواطنين عبروا عن استيائهم الشديد، ككل سنة، لعدم أخذ القنوات الوطنية بعين الاعتبار آراء المشاهدين المغاربة الذين يطالبون بشكل متكرر بإلغاء عرض السلسلات الفكاهية والكاميرا الخفية التي لا ترقى إلى مستوى تطلعاتهم كمتلقين، في الوقت الذي تخصص لها ميزانيات ضخمة رغم انعدام الإبداع .

واستعان المهدي الفاطمي في سؤاله باحدى تدخلات المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة خلال اجتماع لجنة التعليم والاتصال بمجلس النواب سنة 2021، حينما عبر من خلاله عن عدم اقتناعه بالسيتكومات الكوميدية التي تعرض في شهر رمضان، حيث انتقد ارتجاليتها وطريقة كتابتها، وتعهد أمام الملأ بحذف السيتكومات من البرمجة الرمضانية ابتداء من موسمه 2022، لكنه ومع حلول سنة 2023 لم يتغير أي شيء.

ودعا البرلماني من خلال السؤال الموجه الى وزير الشباب والثقافة والتواصل إلى تقييمه لبرامج رمضان التي تبثها القنوات العمومية، متسائلا عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة الوصية على القطاع، من أجل تصحيح هذا الوضع وتأمين الفرجة المفيدة في قادم السنوات.

Related articles

3 commentaires sur “رداءة الانتاجات التلفزيونية الرمضانية على طاولة الوزير بنسعيد

  1. 854010 881626Hi there, just became alert to your weblog via Google, and discovered that it is truly informative. Im gonna watch out for brussels. Ill be grateful if you continue this in future. Lots of people will be benefited from your writing. Cheers! 452689

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :