مشاهدة :

مشاهدة : 1641

رئيس جماعة وزكيتة يسحب التفويض من أحد نوابه بسبب شكايات المجتمع المدني

رئيس جماعة وزكيتة يسحب التفويض من أحد نوابه بسبب شكايات المجتمع المدني


أقدم حسن العسري، رئيس الجماعة الترابية وزكيتة بإقليم الحوز، على سحب التفويض لأحد نوابه، بسبب توالي الشكايات ضده من قبل المواطنين.

قرار العسري في حق نائبه نال استحسان المجتمع المدني الذي نوه بهذا القرار، لما له من أهمية كبيرة في تدبير جيد للشأن المحلي، والقطع مع الممارسات التقليدية في تيسير ولوج المواطنين الى المرفع العام، حسب جمعيات.

واعتبر عدد من متتبعي الشأن المحلي أن قرار الرئيس جاء بسبب شكايات قدم بها المواطنين الى المسؤول الجماعي اثر زيارة ميدانية قام بها للدواوير في فترة حدث الزلزال قصد التواصل معهم.

وأوضح المجتمع المدني في رسالة متوصل بنسخة منها،  » اٍن رئيس الجماعة المعروف عليه حرصه الشديد على الاهتمام بمصالح المواطنين في منطقة وزكيتة، لم يذخر جهدا في الوقوف على شكايات المواطنين التي تلقها من المتضررين بسبب سلوك أحد نوابه، واتجه مباشرة نحو سحب التفويض منه بسبب ما وصف بـ » سلوك الابتزاز وسياسة الاستغلال موظفا موقعه ومنصبه داخل مكتب المجلس الجماعي. »

وأضاف المجتمع المدني:  » كما أن هذا السلوك هو الذي دفع بالرئيس إلى سحب التفويض من نائبه ضمانا للسير العادي لمرافق الجماعة وتحقيقا لتكافؤ الفرص بين جميع المواطنين دون « ابتزاز أو حيف. »

 

Un commentaire sur “رئيس جماعة وزكيتة يسحب التفويض من أحد نوابه بسبب شكايات المجتمع المدني

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :