رئيس الحكومة يجري بمراكش مباحثات مع الوزير الأول الهنغاري


مشاهدة : 275

رئيس الحكومة يجري بمراكش مباحثات مع الوزير الأول الهنغاري

 

استقبل رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، يوم أمس الجمعة بمراكش، الوزير الأول الهنغاري فيكتور أوربان، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة، حيث تم خلال هذا اللقاء التنويه بمتانة العلاقات بين المغرب وهنغاريا، التي شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة بفضل حرص جلالة الملك على تنويع الشراكات مع دول الاتحاد الأوروبي.

وشكل اللقاء مناسبة للتداول بشأن أهمية تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة وأن المغرب يعتبر الشريك التجاري الأول لهنغاريا بالقارة الإفريقية، إذ بلغت المبادلات التجارية الثنائية ما يقارب 4.1 مليار درهم (382 مليون يورو) سنة 2022، بزيادة ناهزت 25% مقارنة بسنة 2021.

كما تطرق الجانبان لاستعدادات البلدين لعقد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة المغربية-الهنغارية في شهر أكتوبر 2024.

 

Un commentaire sur “رئيس الحكومة يجري بمراكش مباحثات مع الوزير الأول الهنغاري

  1. Empower Your Farm with Bwer Pipes’ Irrigation Solutions: Bwer Pipes offers a comprehensive range of irrigation products designed to empower farmers in Iraq. From efficient sprinkler systems to durable pipes, our solutions are engineered to enhance water distribution, promote crop growth, and maximize yields, ensuring agricultural success. Visit Bwer Pipes

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :