مشاهدة :

مشاهدة : 2371

حياة المراكشيين والسياح مهددة بفعل انتشار المختلين عقليا بشوارع المدينة

حياة المراكشيين والسياح مهددة بفعل انتشار المختلين عقليا بشوارع المدينة


 

عادت ظاهرة انتشار المختلين عقليا بشوارع وأزقة المدينة الحمراء لتطفو على السطح من جديد، حيث يتجول العشرات منهم بكل حرية بأحياء المدينة بما فيها الراقية، وهو ما يهدد حياة المواطنين الذين باتو عرضة للخطر، كما يسيء لصورة مراكش أمام انظار السياح الأجانب، خاصة وأن الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية يتواجدون كذلك بكثرة بالاماكن السياحية على غرار جامع الفنا وجليز.

ووقف موقع « مراكش7 » على انتشار العديد من المختلين عقليا وضحايا الأمراض العقلية في عدد من أحياء المدينة، حيث يعيش بعضهم في الشارع، فيما فئة قليلة منهم يقطنون برفقة عائلاتهم، ويفرون من منازلهم مباشرة بعد استيقاظهم من النوم ليجوبوا الشوارع والأزقة بكل حرية، كما توصلنا بمجموعة من الشكايات من طرف المواطنين، الذين كانوا عرضة لمحاولة اعتداءات من طرف المختلين عقليا.

ويحكي شاب في عقده الثاني أنه كان يتجول بشكل عادي بساحة جامع الفنا الأسبوع الماضي، ليصفعه مختل عقلي ويسقطه أرضا قبل أن يلوذ بالفرار، وغير بعيد عن الساحة قام مختل آخر بضرب مسن بواسطة عصا بحي باب دكالة ليغمى عليه، ويرسله في حالة خطيرة إلى المستشفى حسب ما كشف شاهد عيان، إضافة إلى وقائع أخرى مماثلة.

ودقت فعاليات جمعوية ناقوس الخطر بخصوص الوضع الحالي لظاهرة انتشار المختلين عقليا بالمدينة المدينة، حيث تسائلت عن السياسة التي ستنهجها الجهات المسؤولة بالمدينة الحمراء للحد من هذه الظاهرة، التي تهدد حياة المراكشيين وكذا السياح القادمين إلى المدينة.

وتجدر الإشارة أن المغرب ومنذ سنوات يعاني مع هذه الظاهرة، حيث عجزت الجهات المسؤولة على التحكم فيها وايواء الاشخاص الذين يعانون من اضطرابات نفسية بالمركز الصحية، بحكم ارتفاع عدد المتشردين وقلة المراكز الخاصة بايوائهم.

11 commentaires sur “حياة المراكشيين والسياح مهددة بفعل انتشار المختلين عقليا بشوارع المدينة

  1. 225302 639852Hi there, I identified your blog via Google whilst looking for first aid for a heart attack and your post looks very fascinating for me. 138139

  2. 17672 180333Hello! I basically would like to give a huge thumbs up for the excellent information youve here on this post. I may possibly be coming back to your weblog for much more soon. 622739

  3. 204095 338332I always go to your weblog and retrieve everything you post here but I never commented but today when I saw this post, I couldnt stop myself from commenting here. Wonderful post mate! 787383

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :