حلايقية غاضبون من الإنتقائية في الاحتفالية الإستثنائية بساحة جامع الفنا


مشاهدة : 588

حلايقية غاضبون من الإنتقائية في الاحتفالية الإستثنائية بساحة جامع الفنا
  1. يعيش مجموعة من الحلايقية بساحة جامع الفنا على إيقاع من الغليان بعدما تم استثناؤهم من لائحة المشاركين في الأمسية الفنية التي نظمها كل من مركز التنمية جهة مراكش تانسيفت وجمعية الأطلس الكبير يوم السبت المنصرم 24 أكتوبر.
    وتساءل أعضاء مجموعة من الفرق الفلكلورية ك »فرقة هداوة » « فرقة عيساوة » و »فرقة الروايس »..وفنانين تراثيين آخرين عن المعايير التي تم اعتمادها في هذا الانتقاء واصفين إياه بالعشوائي، مشيرين في السياق ذاته أن أشخاصا دخلاء على الساحة استفادوا من هذا الحفل الاستثنائي في حين أن مجموعة من الفنانين الحلايقية الذين أمضوا أكثر من أربعين سنة تم استبعادهم، مضيفين في السياق ذاته أن المحسوبية كانت حاضرة في اختيار الفرق المشاركة.
    من جهة أخرى أسرت مصادر جيدة الإطلاع أنه تم التعامل بنوع من الانتقائية حتى بالنسبة للفرق المشاركة، ذلك أنه تم صرف مبلغ 500 درهم لكل عضو في الفرق المشاركة في حين أن آخرين تلقوا حوالي 400 درهم. وحول أسباب هذا الاختلاف علمت الجريدة أن المنظمين عمدوا إلى التقليص من المنحة المالية كلما كان عدد أفراد الفرقة يتجاوز 8 أفراد، وهو ما نفاه الحلايقية الغاضبون مؤكدين أن مجموعة من الفرق المشاركة يتجاوز عدد أعضائها 12 فردا ورغم ذلك استفادوا من منحة 500 درهم كاملة، مضيفين أن هناك جمعويون يتاجرون باسم ساحة الفنون وسوقوا لهم الاوهام غير مرة بتسوية وضعيتهم وجلب المنافع للساحة وهو ما لم يتحقق أبدا.
    ويعتزم الفنانون الحلايقية بساحة جامع الفنا تنظيم وقفة احتجاجية وتحرير شكاية في الموضوع.

Un commentaire sur “حلايقية غاضبون من الإنتقائية في الاحتفالية الإستثنائية بساحة جامع الفنا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :