حقوقيات مغربيات يطالبن بمساواة الرجال بالنساء في عطلة لولادة


مشاهدة : 424

حقوقيات مغربيات  يطالبن  بمساواة الرجال بالنساء في عطلة لولادة

في إطار المساواة بين الجنسين وتعزيز الذكورية الإيجابية تتجه حقوقيات مغربيات إلى الترافع عن مطلب المساواة بين الجنسين في عطلة الولادة، وفي تصريح خصت به موقع « مراكش7′ » قالت زكية المريني رئيسة المعهد المغربي للتنمية المحلية : « سنقوم بالمرافعة أمام الأحزاب السياسية والبرلمان لتعديل القانون المتعلق بتنظيم عطلة الولادة والتي تخص فقط النساء(…)وسنطالب بأن تكون أيضا من نصيب الرجال لأنهم مسؤولون أيضا عن كل المهام داخل المجتمع ».
وجاء تصريح المريني في الاجتماع الذي نظمه المعهد المغربي للتنمية المحلية، إلى جانب منظمة الأمم المتحدة للنساء بالمغرب إلى جانب فاعلين آخرين، اختتاما لبرنامج دام سنتين يهم إشراك الشباب والنساء في تعزيز ثقافة المساواة بين الجنسين، وإشراك الذكور في لعب دور إيجابي في ترسيخ هذه المساواة.
وبهذا الخصوص أفادت المريني بأن « المعهد المغربي للتنمية المحلية قام بتتبع هذا المشروع وتمويل وتتبع مشاريع ثمان جمعيات تنتمي لمختلف جهات المملكة، والتي ترمي جميعها-رغم اختلافها -إلى إشراك الشباب والنساء في ثقافة المساواة بين الجنسين ».

وأضافت رئيسة المعهد أن « اليوم اختتام هذا المشروع الذي ظهر لنا تقييمه والذي أعطى ثمرة مهمة »، وأكدت على أن من بين ثمار هذا المشروع تقوية القدرات الترافعية المتعلقة بتعزيز ثقافة المساواة بين الجنسين في صفوف الشباب والنساء.

Un commentaire sur “حقوقيات مغربيات يطالبن بمساواة الرجال بالنساء في عطلة لولادة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :