مشاهدة :

مشاهدة : 995

حصري : هذه هي المنشئات التي ستزورها لجنة الفيفا للتفتيش بمراكش

حصري : هذه هي المنشئات التي ستزورها لجنة الفيفا للتفتيش بمراكش


 

 

علمت جريدة مراكش الإخبارية، أن لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا »، قد باشرت زيارتها اليوم الخميس للمغرب، انطلاقا من محطة أكادير، على أن يتم زيارة مراكش يوم غد الجمعة.

 

وتأتي زيارة لجنة الفيفا الى المغرب، بعد استكمال الزيارة التي خصصتها لاسبانيا خلال الأسبوع الماضي، وذلك في إطار الوقوف عند ما مدى جاهزية البلدان الثلاثة المعنية بإستضافة كأس العالم 2030 بشكل مشترك.

 

ووفق المعطيات الحصرية التي توصلت بها الجريدة، فمن المنتظر أن تزور هذه اللجنة، مجموعة من المنشئات الرياضية، في مقدمتها كل من الملعب الكبير لمراكش، وملعب الحارثي، ومركب سيدي يوسف بن علي، ومركب الزرقطوني، ومركز التكوين القنسولي.

 

كما ستشمل الزيارة، مجموعة من الوحدات الفندقية المصنفة بالمدينة الحمراء، إضافة إلى مطار مراكش، ومحطة القطار، وبعض المنشئات الأخرى التي تضمنها الملف المغربي، بما في ذلك الاطلاع على البينية التحتية الخاصة بالطرقات.

 

وستعمل لجنة التفتيش على مراقبة جميع المنشئات التي تضمنها الملف المغربي، الذي تم وضعه على طاولة الفيفا على هامش دورة الألعاب الأولمبية، التي أقيمت بفرنسا شهر غشت الماضي، على أن يتم تنقيطها، في أفق تحديد المدن التي تم اختيارها لاستضافة العرس العالمي سنة 2030 بعد حوالي شهرين من الآن.

 

واستنفرت هذه الزيارة مختلف المصالح بمدينة مراكش، التي تتأهب منذ الأسبوع الماضي من أجل تهييء جميع المنشئات التي سيتم زيارتها من طرف لجنة الفيفا، كما اعطيت تعليمات صارمة لتسريع وتيرة الأشغال التي تعرفها بعض الفضاءات.

 

وكانت مدينة مراكش، قد احتضنت شهر يوليوز الماضي اجتماعا بمشاركة، كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة مراكش-آسفي عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، وممثلي المؤسسات العمومية والمصالح الخارجية، إلى جانب مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات.

 

 

وشهد الاجتماع، تسليط الضوء على مشاريع التهيئة والبنيات التحتية التي تروم تمكين المدن المغربية، من أن تكون في موعد هذا الحدث الكروي العالمي، بما يتوافق مع متطلبات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لاسيما فيما يخص البنيات التحتية المتعلقة بالملاعب ومواقع التدريب، والنقل الجوي والتنقل، والإقامة، والت

نمية المستدامة.

 

 

Un commentaire sur “حصري : هذه هي المنشئات التي ستزورها لجنة الفيفا للتفتيش بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :