مشاهدة : 2,119

حزب الحركة الشعبية يقدم اعتذارا بعد خطأ نشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء على صحيفته الورقية

حزب الحركة الشعبية يقدم اعتذارا بعد خطأ نشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء على صحيفته الورقية


قدم حزب الحركة الشعبية اعتذاره عقب نشر خريطة المملكة المغربية مبتورة في صفحة داخلية من عدد يومية « الحركة » لأيام الجمعة، السبت، الأحد 12-13 و14 يوليوز الجاري.
واعتبر الحزب في بيان له أن هذا الخطأ كان بفعل السهو وضغط ظروف العمل الصحفي الورقي المرتبط بمواعيد الطبع، مؤكدا أنه بمجرد علم الأمانة العامة بالأمر، أعطيت التعليمات لإدارة اليومية لسحب العدد من الأكشاك.

وأكد البيان على أنه لا يمكن لأي أحد أو أي جهة المزايدة على الحزب في مواقفه الوطنية الثابتة أو التشكيك فيها.

وأضاف البيان  » ما نتأسف له أكثر، هو أنه على الرغم من مبادرتنا في حينه إلى سحب هذا العدد من التداول، عمدت بعض مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، وحتى بعض المنابر، إلى تقاسم الصورة الوحيدة للخريطة موضوع الخطأ غير المقصود، وهو التقاسم الذي من شأنه الإساءة إلى قضية وطنية مقدسة يجمع عليها الشعب المغربي بكل أطيافه ومشاربه. ونؤكد هنا أننا نتقبل الانتقاد والعتاب عن خطأ مهني نعتبره جسيما، لكننا في الوقت نفسه، ندعو هذه المنصات والمواقع والمنابر إلى عدم نشر صورة هذا الخطأ غير المتعمد. فهم انفسهم بإعادة نشرها يرتكبون الخطأ نفسه ».

وجاء في البيان أيضا « كما أنه من باب ربط المسؤولية بالمحاسبة وترتيب الجزاءات، تقرر اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق الصحفي الذي ارتكب هذا الخطأ غير العمد ».

وأشار البيان إلى الظروف الصعبة التي تعرفها الصحافة الورقية الحزبية، نتيجة هزالة الدعم العمومي وشح سوق الاشهار وتراجع المقروئية، وهي الضريبة التي يتحملها الحزب المصدر للجريدة، حرصا منه على  حماية الحقوق الاجتماعية والمهنية لعشرات من العاملين بهذه المؤسسة الإعلامية العريقة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :