حزب الاستقلال يقود الجهود الدولية في مؤتمر مراكش لمكافحة الحركات الانفصالية والإرهاب


مشاهدة : 304

حزب الاستقلال يقود الجهود الدولية في مؤتمر مراكش لمكافحة الحركات الانفصالية والإرهاب

في خطوة جادة تجاه مكافحة الحركات الانفصالية والأنشطة الإرهابية، صادقت الجمعية العامة للأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط، بمقترح من حزب الاستقلال المغربي، على قرار يدين بشدة الدول والمنظمات التي تدعم هذه الحركات. وقد اجتمعت هذه الأممية، التي تضم 109 أحزاب سياسية من أكثر من 83 دولة، في مؤتمرها السنوي بمدينة مراكش لمناقشة تصاعد التهديدات الإرهابية والانفصالية، خاصة في القارة الإفريقية.

القرار الذي تم اعتماده يأتي في سياق الجهود الملحوظة التي يقودها المغرب تحت رعاية الملك محمد السادس لتعزيز العمل المتعدد الأطراف ضد هذه التهديدات. المغرب، بتاريخه الطويل في دعم السلام والاستقرار، يُظهر التزامه بالتضامن والتكامل الإقليمي في إفريقيا، ويعتبر مثالاً يحتذى به في تعزيز الاستقرار والتعاون الدولي.

الأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط تدين بشكل قاطع جميع المنظمات الانفصالية التي تُعتبر تهديدا خطيرا للسيادة الوطنية والاستقرار الإقليمي والسلام الدولي. كما تدعو هذه المنظمة السياسية الدولية إلى تكثيف الجهود والتعبئة الجماعية لمكافحة هذه الأنشطة، مشددة على ضرورة استباق الأحداث والتصدي للإرهاب والانفصالية في جميع أنحاء العالم.

وقد تعهدت الجمعية العامة للأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط بالعمل التشاركي مع جميع أعضائها وشركائها لمواجهة التحديات المعاصرة، وتؤكد على أهمية توحيد وتعزيز الجهود لضمان عالم أكثر سلاماً واستقراراً.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :