حرائق وسرقات بثانوية عودة السعدية بمراكش


مشاهدة : 695

حرائق وسرقات بثانوية عودة السعدية بمراكش

 

اضطرت مصالح إطفاء الحرائق في مراكش للتدخل للنرة الثانية تواليا قي غضون هذا الموسم الدراسي لإخماد النيران التي تشتعل في ثانوية عودة السعدية بفعل إهمال شكايات الإدارة التربوية من اعتداءات سكان الجوار برمي الأزبال والجمار وأعقاب السجائر.
والتهمت النيران جزءا من مغروسات المؤسسة كما التهمت في المرة الأولى الدفيئة الزراعية لمشروع المشتل البيئي للنباتات العطرية وأتت على ما فيها وكادت ألسنة اللهب تمتد للمرافق الصحية والتعليمية لولا تدارك رجال الإطفاء ومصالح الوقاية المدنية.
وتم تسجيل شكايات في الموضوع لدى مصالح الأمن بالدائرة الرابعة باب اغمات وحضرت فرق من الشرطة ومعهم السلطات المحلية لعين المكان بانتظار تحديد هوية الفاعلين وتحديد الأسباب المباشرة للحريق الذي لاشك انه سيتكرر ما لم تسارع الجهات المسؤولة لإيجلد الحلول للإطلالات على فضاء المؤسسة من شرفات ونوافذ لمساكن غير مرخصة بفتحها.
وأصر مدير المؤسسة على متابعة الجناة حال تحديدهم كما استنكرت جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات ثانوية عودة السعدية هذا الفعل الإجرامي الذي يهدد سلامة وأمن المتعلمات بهذه المؤسسة التي شهدت في ظل التسيير الإداري والتربوي على مدى العقد الأخير تراجعات أطاحت برصيدها الإشعاعي وبسمعتها وبمردودها عندما أصبحت فضاءا للريع والفيئ وتحصيل المكاسب والامتيازات.


يشار إلى أن المؤسسة ذاتها شهدت هذا الأسبوع عملية سرقة في القسم الداخلي كسابقاتها المتمررة والمتعددة إثر عملية تسلل للمراقد التي من حسن الحظ كانت فارغة من قاطنيها في عطلة بداية الصيف والإعداد للامتحانات.

3 commentaires sur “حرائق وسرقات بثانوية عودة السعدية بمراكش

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :