مشاهدة : 2024

حذف الأسئلة الخاصة بوزارة التربية الوطنية فجأة يغضب النواب البرلمانيين

حذف الأسئلة الخاصة بوزارة التربية الوطنية فجأة يغضب النواب البرلمانيين


 

أثار النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية في نقطة نظام اليوم الإثنين خلال بداية الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، النقطة المتعلقة بتحيين جدول أعمال الجلسة قبل ساعات قليلة من انطلاقها، وذلك عبر حذف الأسئلة الموجهة لقطاع التربية والوطنية.

واعتبر النائب البرلماني، أن هناك غياب للتضامن الحكومي، وهو ما تجسده الواقعة، بعد تأكد غياب الوزير السابق شكيب بنموسى، بسبب تعيينه من طرف جلالة الملك الجمعة الماضي على رأس المندوبية السامية للتخطيط.

وقال النائب سعيد التدلاوي، بهذا الخصوص :”نتفهم التعيين الجديد للوزير ومبروك عليه، لكن في إطار التضامن الحكومي ومستجدات الدخول المدرسي كان على الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان أن يجيب عن أسئلة البرلمانيين رغم الغياب المفهوم للوزير، علما أن من يحضر الأجوبة هم المدراء المسؤولون في القطاع”.

وعلاقة بذات الموضوع، دخل عبد الله بوانو رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، هو الآخر على الخط، حيث أشار أنه حينما يغادر أي وزير لمنصبه يقوم رئيس الحكومة بتعيين وزير بالنيابة على القطاع الذي غادره الوزير إلى جانب القطاع الذي يسيره.

وأوضح المتحدث أن الفرق البرلمانية، لم تتوصل ببلاغ في الموضوع، إضافة إلى حذف الأسئلة المتعلقة بالتربية الوطنية دون علم مسبق

 

12 commentaires sur “حذف الأسئلة الخاصة بوزارة التربية الوطنية فجأة يغضب النواب البرلمانيين

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :