مشاهدة :

مشاهدة : 1593

جهود توفر الماء الشروب لساكنة مركز لالة تكركوست بصفة دائمة
صورة أرشيفية

جهود توفر الماء الشروب لساكنة مركز لالة تكركوست بصفة دائمة


 

صادق بالأغلبية أعضاء المجلس الجماعي بلالة تكركوست بداية الأسبوع الجاري على نقط جدول أعمال الدورة العادية لاكتوبر المنعقدة بقاعة الاجتماعات بحضور قائد القيادة.

وتعلق الأمر بالدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية لسنة الفين وخمسة وعشرين، وكذا المصادقة على تعديل مشروع الاتفاقية التي تربط الجماعة بمحام بهيئة مراكش، واعداد قرار يهم تنظيم السير والجولان بمركز الجماعة.

وبالمناسبة، عرض رئيس المجلس الجماعي، أهم أعمال وأنشطة رئاسة المجلس الجماعي للفترة الأخيرة، وكشف عن أهم الإنجازات التي تم تسجيلها من قبل العمل على تدبير النفايات بشكل متواصل بالمنطقة، بعدما عرفت الجماعة مشاكل كبيرة في هذا المجال، وأيضا توفير الماء الشروب بمركز الجماعة بصفة دائمة.

وواص رئيس الجماعة حديثه مؤكدا عمل الجماعة على تواصل وبشكل منظم عملية صيانة شبكة الماء الشروب، وانهاء الاعطاب التي تتسبب في تبذير المياه، وأيضا ترشيد استهلاك الوقود، ما يعني أن الجماعة خفضت من الميزانية المخصصة للوقود بشكل مهم للغاية، فضلا عن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، بعد استبدال المصابيح القديمة بمصابيح اقتصادية، وهو ما يفسره خفض تكلفة استلاك الانارة العمومية بنسبة فاقت 40 بالمائة.

وأكد الرئيس عمل المجلس الجماعي على اصلاح المرافق الصحية بالثانوية الإعدادية وبناء مرافق صحية بالسوق الأسبوعي، بالإضافة الى الحرص على تقديم الخدمات الإدارية بشكل متواصل ومن دون تأخر لفائدة المرتفقين.

وأخبر رئيس الجماعة الحضور بعقد لقاءات مع وزارات بمقر وزاراتهم في قطاعات اجتماعية حيوية، من قبيل الصحة والتعليم والسياحة والفلاحة بغرض انجاز مشاريع مشتركة بالمنطقة تعود بالنفع على الساكنة المحلية، فضلا عن عقد لقاء مع مندوب التعليم بالحوز بغرض بناء ثانوية تأهلية، مشيرا اٍلى أن الجماعة عملت على توفير الوعاء العقاري.

Un commentaire sur “جهود توفر الماء الشروب لساكنة مركز لالة تكركوست بصفة دائمة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :