مشاهدة : 2,094

جمعيات حقوقية تدخل على خط « اغتصاب » استاذ لتلميذة تبلغ من العمر 11 سنة

جمعيات حقوقية تدخل على خط « اغتصاب » استاذ لتلميذة تبلغ من العمر 11 سنة


نصبت جمعيات وتنظيمات منشغلة بقضايا النساء والطفول، نفسها طرفا مدنيا في القضية التي حضيت بإهتمام الرأي العام المحلي، بعد اتهام استاذ بإغتصاب تلميذة تبلغ من العمر 11 سنة تنحدر من جماعة تامساوت بالحسيمة .

 

و كشفت جمعيات نسائية وحقوقية بمدينة الحسيمة تورط أستاذ بإحدى المدارس ، في قضية اغتصاب تلميذة بعد استداجها الى مدينة الحسيمة تحت غطاء المشاركة في مسابقة تحدي القراءة، قبل أن يتم توقيفه من قبل رجال الأمن في حديقة عمومية رفقة الضحية.

 

ووفق ذات المصدر ، فقد كشفت التحقيقات الطبية، أن الطفلة التي تبلغ من العمر 11 سنة تعرضت لاعتداءات جنسية متكررة من طرف المتهم داخل المؤسسة التعليمية، وفقا لتصريحات الضحية.

 

واستنكرت الجمعيات بشدة الجريمة التي انتهكت براءة الطفولة وجعلت من المؤسسة التربوية مسرحًا لها، حيث ارتكب الجريمة شخص متخفٍ في جلباب رجل تعليم

 

ودعت الجمعيات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة إلى تعميق التحقيق للكشف عن “ملابسات الجريمة وإجراء بحث حول احتمال اتساع دائرة الضحايا ومتابعة كل المتورطين في التستر على هذه الجريمة من خلال مسؤوليتهم التقصيرية في حماية الضحية

 

كما طالبت الجمعيات المديرية الإقليمية للتعليم بتحمل مسؤوليتها تجاه التقصير الإداري في المؤسسة التعليمية التي كانت مسرح لهذه الجريمة، وفتح تحقيق نزيه حول كافة الشركاء في هذه القضية وتقديمهم إلى العدالة.

 

ودعت أيضا الجهات المسؤولة إلى حماية فضاء المؤسسات التعليمية ومحيطها، وتوفير آليات حقيقية لحماية الأطفال من كافة أشكال التحرش والاستغلال الجنسي وانتشار المخدرات في الأوساط التعليمية.

 

يشار أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة كان قد أمر بإيداع رجل تعليم بالسجن المدني للحسيمة، ومتابعته في حالة اعتقال احتياطي بتهم تتعلق بهتك عرض تلميذة قاصر.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :