مشاهدة :

مشاهدة : 1573

جدران آيل للسقوط ضاحية مراكش تشتم منه رائحة الفساد

جدران آيل للسقوط ضاحية مراكش تشتم منه رائحة الفساد


 

 أصدرت التنسيقية الجهوية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بجهة مراكش-آسفي بيانا استنكاريا، حول حائط تشتم منه رائحة الفساد المالي بسوق أسبوعي بسبت بن ساسي نواحي المدينة الحمراء، والذي إنهار جزء منه والباقي آيل للسقوط وأصبح يشكل خطرا على المتسوقين.

 

ووفق ما جاء في البيان، فقد تحول حائط آيل للسقوط بسوق سبت بنساسي بتراب جماعة أولاد حسون نواحي مراكش، إلى خطر يتهدد حياة المتسوقين لهذا السوق، حيث أعرب المتضررون عن تذمرهم الشديد لما آل إليه هذا السوق الأسبوعي من إهمال على مستوى النظافة، وأيضا إلى هذا الحائط الذي بات بين قوسين أن يسقط في اي لحظة، وخصوصا ان جزءا منه سقط والآخر كله متمايل، ويشكل خطرا على المتسوقين وخصوصا الأطفال.

 

  وحسب الصور المتوصل بها والتي تظهر أن هذا الحائط تشتم منه رائحة الفساد المالي حسب تعبير احد النشطاء الجمعويين، تسائل هذا الناشط كيف يعقل لحائط مبني بالإسمنت والحديد ومر في صفقة عمومية ان يقع له هذا الذمار ولم تمر سوى عشر سنوات على بنائه، مضيفا أن جدران قديمة بالمنطقة تفوق القرن ومبنية بالتراب ولم يقع لها ما وقع لهذا الحائط.

وعليه فإن التنسيقية الجهوية للمنتدى المغربي لحقوق الإنسان بجهة مراكش-آسفي تطالب من السلطات الولائية بمراكش بإيفاد لجنة مختصة في التعمير والتقصي والبحث في هذا الحائط، الذي إنهار في وقت قياسي ولم يتحاوز العشر سنوات على بنائه ومدى جودة البناء من عدمها، وخصوصا أنه مر في صفقة عمومية.

كما طالبت التنسيقية من المجلس الجماعي أولاد حسون بإزالة هذا الحائط وإعادة بنائه مخافة من وقوعه على مواطنين أبرياء، وخصوصا الأطفال في يوم السوق الذي يصادف كل سبت من ايام الأسبوع.

7 commentaires sur “جدران آيل للسقوط ضاحية مراكش تشتم منه رائحة الفساد

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :