مشاهدة : 1050

جامعة القاضي عياض تعزز تعاونها مع الشركة العالمية لتصنيع السيارات « ستيلانتيس »

جامعة القاضي عياض تعزز تعاونها مع الشركة العالمية لتصنيع السيارات « ستيلانتيس »


وقعت جامعة القاضي عياض اتفاقيتي تعاون مع PCDM، إحدى شركات مجموعة « ستيلانتيس » العالمية لتصنيع السيارات، وذلك في إطار الالتزام بالمساهمة الفعالة في تنمية قطاع استراتيجي للاقتصاد المغربي.

الاتفاقية الأولى، وهي اتفاقية إطارية، تضع أسس التعاون الاستراتيجي في مجالات البحث العلمي والتدريب والابتكار، وتهدف إلى إعداد الخريجين الشباب ودمجهم بشكل فعال في قطاع سريع التوسع، من خلال منحهم فرص التدريب الداخلي والوظائف ومشاريع البحوث التطبيقية.

أما الاتفاقية الثانية، وهي اتفاقية خاصة مع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمراكش (ENSA-M)، فتتعلق بتكوين المهندسين وتطوير مشاريع نهاية الدراسة ودعم أعمال البحوث التطبيقية المرتبطة مباشرة باحتياجات صناعة السيارات.

وأكد بلعيد بوكادير، رئيس جامعة القاضي عياض، أن هذه الشراكة تعكس استراتيجية الجامعة الرامية إلى تعزيز التعاون مع الفاعلين الصناعيين الرائدين، بهدف تحسين قابلية تشغيل الخريجين وتشجيع البحث التطبيقي، وذكر أيضا بأن قطاع صناعة السيارات يعتبر أحد القطاعات المصدرة الرائدة في المغرب ويشكل رافعة مهمة للتنمية الاقتصادية الوطنية، وأن هذا التعاون سيسمح للجامعة بالمساهمة بشكل مباشر في نموه.

من جانبه، أكد فيليبو سيسيا ديلا، مدير PCDM بمجموعة Stellantis، أن هذه الاتفاقية تمثل مرحلة جديدة في العلاقات بين الجامعة والقطاع الخاص، وشدد على التزام « ستيلانتيس » بدعم المواهب المغربية ودعم تنمية مهارات المهندسين الشباب في قطاع استراتيجي مثل صناعة السيارات، مشيرا أن هذه الشراكة لن تلبي فقط الاحتياجات الهندسية المتنامية للمجموعة، بل ستعزز أيضا الابتكار والتطوير التكنولوجي في المغرب.

10 commentaires sur “جامعة القاضي عياض تعزز تعاونها مع الشركة العالمية لتصنيع السيارات « ستيلانتيس »

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :