مشاهدة : 2,084

جامعة القاضي عياض بمراكش: صرح علمي منفتح على المجتمع

جامعة القاضي عياض بمراكش: صرح علمي منفتح على المجتمع


 

 

أكد بلعيد بو كادير، رئيس جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش، أن الجامعة تحظى بمكانة علمية دولية واهتمام كبير بفضل تفاعلها وانفتاحها على المجتمع. وصرح بأن الجامعة أصبحت بمثابة « جامعة بدون جدران »، تعبر عن نبض المجتمع وتستجيب للتحديات السوسيو اقتصادية وانتظارات المجتمع المغربي.

 

في تصريح إعلامي بمناسبة توشيحه بشهادة التميز العلمي والمهني من طرف مجلة نادي الصحافة، أبرز بو كادير أن جامعة القاضي عياض تُعتبر من أكبر الجامعات وأعرقها في المغرب. وأوضح أن الجامعة تحتل المراتب الأولى في البحث العلمي والتكوين، وتحظى بمكانة متميزة بين الجامعات المغربية والدولية.

 

وأشار بو كادير إلى أن جامعة القاضي عياض تغطي كبريات مدن الجهة مثل قلعة السراغنة، وأسفي، والصويرة، ومراكش، وتضم 15 مؤسسة جامعية. وأضاف أن الجامعة تقدم ديبلومات متنوعة تشمل تخصصات عامة وتقنية، إضافة إلى الإجازة بأنواعها المختلفة والدراسات ما بعد الإجازة التي تضم الماستر والهندسة، وصولاً إلى الدكتوراه.

 

تغطي ديبلومات الجامعة مجموعة من التخصصات مثل القانون، والاقتصاد، والعلوم الإنسانية، والعلوم الحقة، فضلاً عن الطب والصيدلة. وبهذا التنوع في التخصصات، تسعى جامعة القاضي عياض إلى تلبية احتياجات المجتمع المغربي وتحقيق التنمية الشاملة.

Un commentaire sur “جامعة القاضي عياض بمراكش: صرح علمي منفتح على المجتمع

  1. I do agree with all the ideas you have introduced on your post They are very convincing and will definitely work Still the posts are very short for newbies May just you please prolong them a little from subsequent time Thank you for the post

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :