ثانوية لالة مريم تكرم الفنانة زهراء حنصالي ضمن فعاليات الورش الفني الإقليمي


مشاهدة : 774

ثانوية لالة مريم تكرم  الفنانة زهراء حنصالي  ضمن فعاليات الورش الفني الإقليمي

شهدت ثانوية لالة مريم الإعدادية بمراكش يوما تربويا تشكيليا استفاد منه عدد من التلاميذ، حيث تم تقديم مجموعة من الورشات التشكيلية التطبيقية، وورشات نظرية أطرها عدد من أساتذة التربية التشكيلية وعدد من الفنانين المعروفين على الساحة المحلية والوطنية والدولية. كما قام مجموعة من الفنانين بإنجاز جداريات أعطت رونقا وجمالا لثانوية لالة مريم، تلك الثانوية العريقة بمراكش ذات التاريخ المجيد. وعلى إثر ذلك، وفي خضم هذا النشاط التربوي المميز قامت إدارة ثانوية لالة مريم في شخص مديرها المحترم السيد كمال الشحيح بتكريم الفنانة لالة زهراء حنصالي، إذ تم إطلاق اسمها على جناح من أجنحة الثانوية، وذلك تقديرا لجهودها في خدمة التربية والتعليم، فقد عملت أستاذة بهذه الثانوية لعقود من الزمن، وعادت إليها اليوم كفنانة عشقت الفن وأحبت المجال التربوي، فكان لجمعية زهور للإبداع والثقافة والتنمية التي ترأسها المكرمة، دور في تثمين هذه الجهود وخلق مناخ فني وتربوي بهذه الثانوية العريقة بمراكش.
وتعد الفنانة زهراء حنصالي إحدى الوجوه النسائية التي خدمت التربية والتعليم بتفان وعشق وروح المسؤولية، وهي اليوم تخدم الفن وتنير الساحة الثقافية المغربية قياسا بما تقدمه في هذا المجال الخصب، وما راكمته من تجارب طويلة جعلتها أكثر حنكة في تقديم مشهد تربوي وفني في أعلى مستوى، وقد تم تكريمها عن جدارة واستحقاق في إطار ثقافة الاعتراف بالجميل في الحقل التربوي والفني.
وقد عرف هذا التكريم حضورا مميزا من المثقفين والفنانين والتربويين والمهتمين بشأن الفن والثقافة استمتعوا بهذه اللحظة الخالدة.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :