توقيع اتفاقية بمراكش بين المكتب المركزي للمنظمة المغربية للوحدة الوطنية والمكتب الفرنسي


مشاهدة : 258

توقيع اتفاقية بمراكش بين المكتب المركزي للمنظمة المغربية للوحدة الوطنية والمكتب الفرنسي

تم يوم السبت 26 نونبر 2022 بمراكش، توقيع اتفاقية عقد الاهداف بين المكتب المركزي للمنظمة المغربية للوحدة الوطنية، والرئيس المنتخب لمكتب المنظمة في فرنسا.

وجاء ذلك بعد تأسيس مكتب المنظمة في فرنسا من طرف مجموعة من الكفاءات من الجالية المغربية، في اطار توسيع هياكل المنظمة المغربية الغير حكومية دوليا، وفي سياق تعزيز مساعي الدبلوماسية الموازية التي تعتبر في صلب اختصاصات واهتمامات المنظمة التي يتواجد مكتبها المركزي في مراكش.

وقد تم التوقيع على الاتفاقية من طرف الرئيس العام للمنظمة محمد المزوكي والرئيس المنتخب لمكتب فرنسا احمد اشكوري ، بحضور مجموعة من اعضاء المنظمة ، وهي بمثابة عقد الاهداف، التي ترسم من خلالها المنظمة المغربية اهداف مكتبها في فرنسا، وهي العملية التي تمت ايضا عقب تأسيس مكتب المنظمة في اسرائيل شهر مارس الماضي.

وتنص الاتفاقية من جهة المكتب المركزي بالمغرب بإلتزام الاخير بدعم مكتب فرنسا المؤسس حديثا بكل الوسائل المتاحة وبتمكينه مكتب فرنسا من اليات الاشتغال الكفيلة بتحقيق اهداف المنظمة.

من جهـة مكتـب فـرنسا تنص الاتفاقية على التزام الاخير بالسعي نحو تحقيق اهداف المنظمة بكل الوسائل الممكنة، والحرص على الدفاع عن قضايا المغرب العادلة داخل فرنسا، وفق ما يسمح به القانون الفرنسي، ودعم جهود الوحدة الوطنيـة بالمغـرب وكذا في فرنسا باعتبار الوحدة احدى اسمى وسائل القوة والاستقرار لـدى مختلف الشعـوب.

كما يلتزم مكتب المنظمة في فرنسا وفق بنود الاتفاقية ذاتها، بالدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، ودعم جهود استكمال الوحدة الترابية انطلاقا من موقعه في المجتمع المدني الفرنسي، والمساهمة في التعريف بعدالة قضايا المغرب، وحث القوى الحية في فرنسا لدعم المغرب ومواقفه في هذا الاطار.

وتتضمن الاتفاقية التي تعتبر بمثابة خارطة طريق للفرع الدولي الجديد للمنظمة المؤسس وفق القانون الفرنسي، على احترام القانون المتعلق بالمجتمع المدني في فرنسا، مع مراعاة الحفـاظ على ما يربطه بالمكتب المركزي، لا سيما الاهداف ورمز واسم المنظمة.

 

4 commentaires sur “توقيع اتفاقية بمراكش بين المكتب المركزي للمنظمة المغربية للوحدة الوطنية والمكتب الفرنسي

  1. 269815 727996Hey there, I think your blog may possibly be having browser compatibility issues. When I look at your website in Safari, it looks fine but when opening in Internet Explorer, it has some overlapping. I just wanted to give you a quick heads up! Other then that, superb weblog! 797439

  2. 655222 966399I was reading some of your content on this internet site and I conceive this internet internet site is truly informative ! Maintain on putting up. 164272

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :