توفير ألواح شمسية لاستخراج مياه الشروب لفائدة سكان دواوير تديلي مسفيوة بالحوز

توفير ألواح شمسية لاستخراج مياه الشروب لفائدة سكان دواوير تديلي مسفيوة بالحوز

صورة أرشيفية

صادق أعضاء المجلس الجماعي لتديلي مسفيوة، خلال أشغال دورة فبراير العادية، المنعقدة أمس الاربعاء بمقر الجماعة، على توفير أولواح شمسية، قصد استخراج مياه الشرف لفائدة سكان عدد من الدواوير القروية في المنطقة.

وتحرص الجماعة الترابية، في ظل اختصاصاتها الذاتية، توفير الماء الشروب للساكنة المحلية، بكل وسائلها المتاحة، رغم الاكراهات الكبيرة التي تواجهها، من بينها طول أيام الجفافـ وتراجع المياه الجوفية.

وكانت الجماعة، قد عملت مؤخرا على تقوية عدد من الابار، وحفر اخرى جديدة، قصد الرفع من مستوى توفير الماء الشروب للساكنة المحلية رغم الجفاف الذي عرفته المنطقة على غرار باقي مناطق الاقليم.

وتبدل الجماعة الترابية، مجهودات جبارة، من أجل توفير هذه المداة الحيوية، وهو ما يفسره، طرح هذا الموضوع للنقاش في دورة عادية، انتهت بالموافقة على تزويد هذه الأبار بألواح شمسية، لاستخراج المياه الجوفية.

ولقيت هذه المبادرة، استحسان الساكنة المحلية، والمجتمع المدني الذي اعتبر هذه الخطوة، انخراط الجماعة في الرفع من مستوى الانصات لهموم المواطنين، والاستجابة لمطالبهم من خلال انجاز مشاريع حيوية في مختلف القاطعات الاجتماعية.

وعرفت أشغال هذه الدورة العادية، المصادقة بالإجماع على برمجة الفائض الصافي لتدبير ميزانية 2021.

3 commentaires sur “توفير ألواح شمسية لاستخراج مياه الشروب لفائدة سكان دواوير تديلي مسفيوة بالحوز

  1. 197182 967080Hiya! Amazing blog! I happen to be a day-to-day visitor to your internet site (somewhat more like addict ) of this website. Just wanted to say I appreciate your blogs and am seeking forward for much more! 323132

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :