مشاهدة : 1,072

توصيات لمستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم خلال عطلة عيد الأضحى

توصيات لمستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم خلال عطلة عيد الأضحى


 

أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار بتنظيم تنقلاتهم قبل السفر والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية وعن الحالة الجوية، نظرا لحركة السير المهمة التي ستعرفها شبكة الطرق السيارة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وذكر بلاغ للشركة، اليوم الخميس، أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة بمناسبة عيد الأضحى، خاصة أيام الجمعة والسبت والأحد (14 – 15 – 16 يونيو 2024)، ما بين الساعة الثالثة زوالا والعاشرة ليلا، ويوم الثلاثاء 18 يونيو الجاري الذي يصادف الرجوع من عطلة العيد، ما بين الساعة الرابعة بعد الزوال والعاشرة ليلا.

كما نبهت الشركة مستعملي الطريق السيار تازة-وجدة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب النشرة الجوية الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية التي تعلن هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار، وذلك يوم السبت 15 يونيو 2024 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى غاية الساعة السابعة مساء.

وأوصت الشركة كذلك بأخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة، ومراقبة الحالة الميكانيكية للعربة، خاصة حالة العجلات، وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى، والاطلاع على الرصيد المتبقي في « الباس » جواز الخاص بهم والحرص على تعبئته قبل الولوج إلى الطريق السيار، وذلك من أجل تجنب الازدحام والمناورات الناجمة عن اكتشاف نفاد رصيد الأداء أثناء عبور ممرات الأداء الأتوماتيكية.

واستعدادا لتدبير حركة السير التي تشهد تدفقا كبيرا خلال هذه الفترة ولضمان سفر آمن ومريح لمستعملي الطريق السيار، تُفعل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، على غرار كل الفترات الاستثنائية، نظام « اليقظة الشاملة » الذي يرتكز أساسا على تعزيز فرق مراقبي حركة السير وفرق المساعدة، والصيانة الاستباقية للتجهيزات والبنية التحتية، وتعزيز التواصل مع مستعملي الطريق السيار والتعاون الوثيق مع مختلف المتدخلين.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :