مشاهدة : 2012

توزيع حقائب مدرسية مجانا على التلاميذ بجماعة لالة تكركوست
صورة تعبيرية

توزيع حقائب مدرسية مجانا على التلاميذ بجماعة لالة تكركوست


 

نظمت جمعية “اباء و أولياء التلاميذ للتنمية”، بدوار ثلاث انوالن عملية توزيع حقائب مدرسية بكل لوازمها، حيث استفاد منها 120 تلميذا بمجموعة المدارس القروية “لرجام” بجماعة لالة تكركوست، بإقليم الحوز ، وذلك بتعاون مع الجمعية الفرنسية «  des stylos pour tous« .

وتعتبر هذه المبادرة الاجتماعية، نوعية من حيث عدد المستفيدين، إذ تحرص جمعية الاباء على مواكبة المستفيدين من أجل التشجيع على التمدرس في العالم القروي، ومحاربة الهدر المدرسي خاصة في صفوف الفتيات.

وعملت الجمعية على توزيع حقائب مدرسية بداخلها مختلف اللوازم المدرسية التي يحتاجها التلميذ طيلة الموسم الدراسي.

وعبرت فعاليات جمعوية عن ارتياحها الكبير بفضل الشراكة التي تربطهم بجمعيات أجنبية، وتسفر عن مبادرات اجتماعية انساية مهمة لفائدة الساكنة المحلية، جاءت تدعم المشاريع التربوية، وتساهم في تقوية قطاع التربية والعليم في العالم القروي وفي قطاعات اجتماعية حيوية.

جدير بالذكر، أن جمعية des stylos pour tous للتنمية الاجتماعية والثقافية، تأسست سنة 2021، وتعمل بالمجال التربوي لفائدة الأطفال في وضعية صعبة، وأصبحت عنصرا في محاربة الهدر المدرسي من خلال المبادرات المنتظمة التي تقوم بها على مدار السنة بشراكة مع جمعيات محلية في مختف مناطق المملكة المغربية لاسيما اٍقليم الحوز.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :