مشاهدة : 2,217

تنصيب رجال السلطة الجدد باٍقليم الصويرة
صورة أرشيفية

تنصيب رجال السلطة الجدد باٍقليم الصويرة


اشرف عادل المالكي عامل اقليم الصويرة، أول أمس الإثنين، على حفل تنصيب نساء ورجال السلطة الجدد الملتحقين في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة، بحضور مختلف المسؤولين والمنتخبين بالإقليم.

وشملت هذه الحركة الانتقالية بالإقليم عددا من الأطر العاملة بسلك السلطة سواء على المستوى الإداري بالعمالة أو على المستوى الترابي ببعض الوحدات التابعة للإقليم، ويتعلق الأمر بنادرة بلبركة قائد، نائبة رئيس قسم الشؤون الداخلية، والتي كانت تشغل نفس المنصب بعمالة إقليم الحوز، وعبد المجيد سباعي قائد قيادة مسكالة بدائرة الحنشان، قادما من عمالة مقاطعات مولاي رشيد، وسعيد بلهي قائد قيادة أدغاس بدائرة أيت داوود والذي كان يشغل منصب رئيس ملحقة إدارية بعمالة مقاطعات الفداء درس السلطان بالدار البيضاء.

وقال عامل إقليم الصويرة، عادل المالكي، في كلمة بالمناسبة، إن هذه الحركة الانتقالية ستمكن من توطيد عمل الإدارة الترابية من خلال إعطاء دينامية جديدة لعمل رجال السلطة بالإقليم ومنح نفس جديد للمجهودات التي يقومون بها من أجل رفع مختلف التحديات والمتمثلة أساسا في إنجاح ورش الحماية الاجتماعية، ودعم الفئات الهشة، والمواكبة الدائمة لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تهدف إلى تجسيد الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وتطلعاته السامية إلى توفير الحياة الكريمة لرعاياه في مختلف المناطق والجهات تكريسا لمفهوم العدالة المجالية.

وأكد على أن التحدي الأكبر في الوقت الراهن هو تدبير إشكالية ندرة الماء التي ازدادت حدتها بفعل تنامي ظاهرة الجفاف مع ما واكب ذلك من خصاص سواء في مياه الشرب أو تلك المخصصة للأغراض الفلاحية، مؤكدا على ضرورة التعبئة الشاملة مع التركيز على رفع درجة الوعي لدى العنصر البشري .

وأشار عامل الإقليم من جهة أخرى، إلى أن فعالية الإدارة الترابية تكمن علاوة على إحاطتها بمشاكل المواطنين ومتطلباتهم، في مدى قدرتها على مواكبة مشاريع التنمية بالإقليم في تكامل وتنسيق دائمين مع كافة المتدخلين.

هذا وعرف اقليم الصويرة التحاق عدد من نساء ورجال السلطة الجدد وهم:

– نظيرة بلبركة المعينة في منصب نائبة رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الصويرة، من مواليد سنة 1985 بمدينة مراكش، متزوجة، وحاصلة على ديبلوم الدراسات العليا المعمقة في القانون، وخريجة الفوج 48 للسلك العادي لرجال السلطة بالمعهد الملكي للإدارة الترابية، وتقلدت عدة مهام، كقائد ملحق بقسم الشؤون الداخلية بعمالة إنزكان، ونائبة رئيس قسم الشؤون الداخلية، بكل من عمالات مقاطعة الفداء ومرس السلطان ثم الحوز

– عبد المجيد السباعي، المعين في منصب قائد قيادة مسكالة، من مواليد 1990، متزوج، حاصل على الماستر في الموارد البشرية، خريج الفوج 34 للسلك العادي لرجال السلطة بالمعهد الملكي للإدارة الترابية، تقلد عدة مناصب، منها قائدا بعمالات المحمدية، وت ومراكش، وتنغير، ثم سيدي قاسم، قبل أن يلتحق بقسم الشؤون الداخلية بعمالة مقاطعة مولاي رشيد

– السعيد بلهي، المعين في منصب قائد قيادة أدغاس، من مواليد سنة 1987 بالحوز، متزوج، وحاصل على الماستر في الهندسة الصناعية، والماستر في التكنولوجيا الطبية الحيوية، خريج الفوج 49 للسلك العادي لرجال السلطة بالمعهد الملكي للإدارة الترابية، وشغل عدة مناصب، بداية من قائد قيادة المجاهرة بإقليم وزان، وقائد بعمالة بوعرفة، وبعمالة مقاطعة الفداء درب السلطان.

يذكر أن وزارة الداخلية قامت بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 592 منهم، يمثلون 23 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

Un commentaire sur “تنصيب رجال السلطة الجدد باٍقليم الصويرة

  1. Uau, excelente layout do blog Há quanto tempo você bloga, faz com que o blog pareça fácil A aparência geral do seu site é magnífica, assim como o conteúdo

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :