تلوث مياه الشرب يخرج ساكنة جماعة سيد المختار بشيشاوة للإحتجاج .


مشاهدة : 367

تلوث مياه الشرب يخرج ساكنة جماعة سيد المختار بشيشاوة للإحتجاج .

 

تعيش ساكنة كل من دوار النزالة بومديان و دوار الدويهبات بالجماعة الترابية سيد المختار ، التي تبعد عن شيشاوة بحوالي 30 كلم ، وضعا مأساويا بفعل تردي جودة ماء البئر الوحيد بالمنطقة ، مشكل عانت منه هذه الدواوير سنوات عديدة الى ان زادت حدته هذه الأيام تزامنا مع هذه الفترة التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة مما ضاعف من معاناتهم.

وأكد أحد القاطنين بالمنطقة لموقع « مراكش7 » انهم باتوا يعانون من العطش برفقة اطفالهم بسبب ثلوت المياه بصنابير منازلهم، الشيء الذي يدفع البعض منهم لتصفية هذه المياه بإستعمال الطرق التقليدية، والتي بدورها تتطلب وقتا طويلا ليصبح الماء شبه مناسب للإستعمال رغم ضعف جودته وخطورته ، الشيء الذي سبب للبعض منهم في امراض عديدة نتيجة هذا الماء الملوث، كما اشار ايضا ان رداءة هذا الماء جعلته غير صالح حتى للماشية، بل كان سببا رئيسيا في نفوق العدد منهم .

واشار احد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة من خلال تصريحه، أنهم تقدموا بعدة طلبات للمسؤولين بالمنطقة والجهات الوصية للإسراع في إيجاد حلول تمكنهم من الإستفادة من مياه سليمة صالحة للشرب، والتي بدورها ارسلت لجن لأخذ عينات من الماء قصد التأكد من جودته في افق اصلاح المشكل.

3 commentaires sur “تلوث مياه الشرب يخرج ساكنة جماعة سيد المختار بشيشاوة للإحتجاج .

  1. 605682 268980Jane wanted to know though your girl could certain, the cost I just informed her she had to hang about until the young woman seemed to be to old enough. But the truth is, in which does not get your girlfriend to counteract utilizing picking out her extremely own incorrect body art terribly your lady are normally like me. Citty style 795049

  2. 88368 127592This was an incredible post. Truly loved studying your website post. Your data was very informative and beneficial. I believe youll proceed posting and updating often. Searching forward to your subsequent 1. 591858

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :