مشاهدة :

مشاهدة : 1547

تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي بين المغرب والبرازيل: مباحثات بين رئيس مجلس النواب ورئيس الكونغرس البرازيلي
صورة أرشيفية

تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي بين المغرب والبرازيل: مباحثات بين رئيس مجلس النواب ورئيس الكونغرس البرازيلي


أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الإثنين 14 أكتوبر 2024 بمقر المجلس في الرباط، مباحثات مع رئيس الكونغرس ورئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، Rodrigo Otavio Soares Pacheco، الذي يقوم حاليًا بزيارة عمل إلى المملكة المغربية على رأس وفد برلماني.

وأعرب رئيس الكونغرس ورئيس مجلس الشيوخ البرازيلي خلال هذا اللقاء عن إعجابه بالتقدم والتطور الذي يشهده المغرب في مختلف المجالات، وأوضح أن زيارته تهدف إلى تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين، والمساهمة في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين من خلال دبلوماسية برلمانية ناجعة.

وأكد Rodrigo Otavio Soares Pacheco أن البلدين يواجهان تحديات مشتركة تتعلق بالبيئة والتغيرات المناخية، موجّهًا في هذا السياق دعوة للسيد رئيس مجلس النواب لحضور قمة « كوب 30 » التي ستستضيفها البرازيل العام المقبل. وشدد على أن المغرب يعتبر شريكا اقتصاديا متميزا للبرازيل، مشيرا إلى توفر فرص وإمكانات واعدة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والفلاحي والسياحي بين البلدين.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس النواب بجودة العلاقات الثنائية بين المغرب والبرازيل، مؤكدًا أن البلدين يتقاسمان نفس القيم، ومعربًا عن الشكر والتقدير لموقف البرازيل الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

كما استعرض الطالبي العلمي الأوراش التنموية الكبرى التي تشهدها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مشيرًا إلى الطفرة المتميزة على صعيد البنيات التحتية، والمكانة الهامة لميناء طنجة-المتوسط على الصعيد الدولي، ومشروع الميناء الأطلسي بمدينة الداخلة الذي سيشكل معبرا للقارة الإفريقية، وتطور القطاع الزراعي والفلاحي، وجهود مواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية، ومشاريع الطاقات المتجددة، وورش الحماية الاجتماعية، وغيرها من المبادرات المهيكلة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتأكيد على عزم الجانبين تعزيز دينامية مجموعات الصداقة البرلمانية المغربية-البرازيلية، وتوثيق التنسيق والتشاور على الصعيد الثنائي وفي إطار العلاقات البرلمانية المتعددة الأطراف.

حضر هذا اللقاء على الخصوص، سفير جمهورية البرازيل الفيدرالية بالرباط السيد Alexandre Guido Lopes Parola، وعضو مجلس الشيوخ السيد Davi Alcolumbre

9 commentaires sur “تعزيز التعاون البرلماني والاقتصادي بين المغرب والبرازيل: مباحثات بين رئيس مجلس النواب ورئيس الكونغرس البرازيلي

  1. Do you have a spam issue on this website; I also am a blogger,
    and I was curious about your situation; many of us have developed some nice procedures and we
    are looking to exchange techniques with other folks, please shoot me an e-mail if interested.

  2. Definitely believe that which you stated. Your favourite justification appeared to
    be at the web the easiest factor to understand of. I say to you,
    I certainly get annoyed whilst other people think about concerns that they just don’t
    know about. You managed to hit the nail upon the highest and also defined out the entire thing with
    no need side effect , other people could take a signal.

    Will likely be back to get more. Thanks

  3. Woah! I’m realy enjoying the template/theme off ths website.

    It’s simple, yet effective. A lot of times it’s diffdicult to gget that « perfect balance » between uuser ffiendliness andd appearance.
    I must ssay you’ve done a awesome job witth this.

    Also, the blog loads exttremely fasst ffor me oon Safari.
    Exceptional Blog!

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :