تعرض مواطنين لتسمم غذائي يدفع لجنة حفظ الصحة إلى شن حملة ضد مطاعم حي المسيرة

تعرض مواطنين لتسمم غذائي يدفع لجنة حفظ الصحة إلى شن حملة ضد مطاعم حي المسيرة

 

علم موقع « مراكش7 » أن لجنة مختصة في مجال حفظ الصحة والسلامة الصحية والمنتجات الغذائية قد شنت صباح أمس الاثنين حملة ضد المطاعم ومحلات المأكولات السريعة بأحياء المسيرة التابعة لتراب مقاطعة المنارة، وذلك أيام قليلة بعد تعرض مجموعة من المواطنين لتسمم غذائي بأحد « السناكات » بشارع الداخلة.

وجاءت هذه الحملة وفق تصريح لمصدر مسؤول قصد الوقوف على ما مدى احترام المطاعم لمعايير الجودة والسلامة الصحية المنصوص عليها في دفتر التحملات، وكذا في إطار سلسلة من الدوريات الرامية لحماية المستهلك.

ووقفت اللجنة على بعض الخروقات المتعلقة بعدم احترام معايير وشروط الجودة والصحة والسلامة ببعض المحلات الخاصة بالمأكولات السريعة، حيث تم تحرير محاضر بخصوص المخالفات التي تم تسجيلها من أجل سلك المساطر القانونية ضد أصحاب المطاعم المخالفة.

ويشار أن تسعة أشخاص قد تعرضوا لتسمم غذائي دفعة واحدة خلال الأسبوع الماضي بعد تناولهم لوجبات سريعة بمحل بشارع الداخلة، وهو ما دفع إلى ايفاد لجنة مختلطة من أجل اخضاع عينة من المأكولات للتحاليل المخبرية، حيث جاءت نتائجها إيجابية، ما دفع إلى إغلاق المطعم، قبل أن يستأنف عمله هذا الأسبوع.

3 commentaires sur “تعرض مواطنين لتسمم غذائي يدفع لجنة حفظ الصحة إلى شن حملة ضد مطاعم حي المسيرة

  1. 504750 784978Often the Are normally Weight reduction strategy is unquestionably an low-priced and flexible weight-reduction program product modeled on individuals seeking out shed some pounds combined with at some point maintain a far healthier your life. la weight loss 503520

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

اخر الأخبار :